الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أول رد فعل من هاري بعد عدم دعوته لحضور احتفالات عيد ميلاد الملك تشارلز

الرئيس نيوز

يحتفل الملك تشارلز بعيد ميلاده الخامس والسبعين بطريقة عملية كالمعتاد ويحرص على إطلاق مشروع لمساعدة الأشخاص الذين يواجهون الفقر ولكن في هذا العام سيحصل على تهنئة بعيد ميلاده عن طريق مكالمة هاتفية عبر المحيط الأطلسي من ابنه الأصغر، الأمير هاري.

وستشهد خطط عيد ميلاد الملك أيضًا حفل استقبال للممرضات والقابلات في هيئة الخدمات الصحية الوطنية ويتم إجراء تحية احتفالية بإطلاق أعيرة نارية وفقًا للمراسم في جرين بارك، ومتوقع أن يكون هناك عشاء خاص للعائلة والأصدقاء المقربين.

لن يكون الأمير هاري، دوق ساسكس، حاضرًا، وصرح وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية بأنه غير منزعج لعدم دعوة أسرته لعيد ميلاد والده الملك، ولكن مصادر مطلعة تقول إن الدوق المقيم في الولايات المتحدة سيجري مكالمة هاتفية مع والده بمناسبة عيد ميلاده.

وينظر المراقبون إلى تلك المكالمة الهاتفية على أنها غصن زيتون، بعد ما أثير عن عدم وجود أي اتصال مع الأمير هاري بشأن خطط عيد ميلاد الملك.

ويعتزم الملك تشارلز التبرع بعدد من الثلاجات والمجمدات لبنوك الطعام وسيكون محور الجانب العام من عيد ميلاد الملك هو الإطلاق الرسمي لمشروع غذاء التتويج ويهدف هذا المشروع إلى معالجة المشكلة المزدوجة المتمثلة في تزايد أعداد الأشخاص غير القادرين على تحمل تكاليف الغذاء، في حين يتم التخلص من ملايين الأطنان من فائض الغذاء.

وسلط الملك الضوء على حملة التبرع في تصريحات لمجلة “بيج إيشو”، وقال: “إن الحاجة إلى الغذاء هي مشكلة حقيقية وملحة مثل هدر الطعام”.

وقال الملك للمجلة إن "ضغوط تكلفة المعيشة" أدت إلى “حرمان الكثير من العائلات والأفراد من الوجبات المغذية”.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مراكز توزيع لربط فائض الغذاء مع بنوك الطعام والجمعيات الخيرية التي تقدم الطرود الغذائية.

وتقول البارونة لويز كيسي، الرئيسة المشاركة للمشروع: "هناك واحد من كل خمسة أشخاص في هذا البلد يعاني مما تسميه الجمعيات الخيرية "انعدام الأمن الغذائي".