الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الدفاع الإسرائيلي: من السهل تحويل بيروت إلى غزة ثانية

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، حزب الله في لبنان من "ارتكاب خطأ كبير"، مؤكدا أن شعب لبنان هو من سيدفع الثمن.

قال جالانت في حديث مع عناصر الفرقة 91، خلال جولة له على الجبهة الشمالية قرب الحدود مع لبنان، السبت، أنه من السهل تحويل بيروت إلى غزة ثانية، "الطائرات مستعدة للتوجه إلى الشمال".

وأعلن في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، أنه إذا قام حزب الله بـ"ارتكاب خطأ كبير" من السهل "ما فعلناه في غزة نفعل مثله تماما في بيروت".

وأضاف "طيارونا يجلسون داخل قمرات الطائرات مستعدون للتوجه إلى الشمال، لدينا كل ما يلزم لنفعل نفس ما نقوم به في الجنوب، سلاح الطيران قوته هائلة، ونحن لم نستخدم عشرة في المائة من تلك القوة في غزة".

وأكد جالانت أن شعب لبنان هو من سيدفع الثمن، "أنا أقول من هنا لمواطني لبنان، أنا أرى مواطني غزة يسيرون وهم يحملون الرايات البيضاء ويسيرون على طول الشاطئ جنوبا، حزب الله يجر لبنان الى حرب قد تندلع، وهو يرتكب الأخطاء وإذا ارتكب هذه الأخطاء هنا فمن سيدفع الثمن أولا هم مواطنو لبنان، وما نقوم به في غزة نعرف كيف نكرره في بيروت".

وبدأت إسرائيل في الأيام الأخيرة في قصف أهداف أبعد من المناطق الحدودية التي يطلق منها حزب الله صواريخ على المستوطنات داخل إسرائيل، في يوم السبت قصفت إسرائيل هدف في منطقة الزهراني على بعد 40 كيلومترا من الحدود.