الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| بريطانيا تقرر وقف تأشيرة الإعلامي الإخواني الهارب معتز مطر

الرئيس نيوز

قالت تقارير صحفية إن وزارة الداخلية البريطانية، ألغت تأشيرة الإعلامي الإخواني الهارب معتز مطر، بسبب موقفه من الأحداث التي تجرى في قطاع غزة، ووضعته على قائمة المراقبة.

وبحسب صحيفة "الدايلي تلغراف"، فإن مطر هو أول مواطن أجنبي تلغى تأشيرته منذ الإعلان عن خطط لـ”معاقبة المواطنين الأجانب؛ بسبب سلوكهم أو تعليقاتهم المعادية للسامية المزعومة” منذ العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومعتز متورط في قضايا تحريض على الدولة وأخرى لبث العنف، وهو مدان من قبل محاكم بالسجن الغيابي، ومنذ هرب إلى الخارج كان يقيم في تركيا التي قررت استبعاده من أراضيها بسبب محتواه التحريضي على مصر في إطار خطوات تحسين الأجواء مع القاهرة، فقرر الذهاب إلى بريطانيا.

ونقلت الصحيفة عن وزير الهجرة روبرت جينريك: “لا يمكن أن يكون هناك أي تسامح على الإطلاق مع زوار المملكة المتحدة، الذين يسيئون استخدام امتياز التأشيرة ويؤيدون الأعمال الإرهابية الشريرة”، على حد وصفه.

وهدد جينريك أن “لا شك في أننا سنستمر في إلغاء التأشيرات حيثما كان ذلك مطلوبا. لن نتسامح مع التطرف في شوارعنا”.

وبحسب الصحيفة، فإن قرار الإلغاء جاء بزعم أن مطر، أجرى مقابلة مباشرة مع أحد مؤسسي كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية في التسعينيات.

وذكرت الصحيفة أن مطر زائر منتظم للمملكة المتحدة، وقد غادر البلاد، ولكن سيتم منعه من العودة من قبل قوة الحدود بعد وضعه على قائمة المراقبة.

وأشارت إلى أن مطر دعا إلى المشاركة الكثيفة في المظاهرة الداعمة لفلسطين والرافضة للعدوان على غزة في لندن.