الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حماس تكشف حقيقة الادعاءات الإسرائيلية باكتشاف أنفاق وأسلحة

أرشيفية
أرشيفية

أكد حسام بدران؛ عضو المكتب السياسي لحركة حماس؛ أن جزء من الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي هي الحرب المعنوية المتعلقة بالصورة والرواية.

وقال بدران في مداخلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الاحتلال بدأ الحرب البرية منذ 13 يوم ويوميا يواجه مقاومة وكل المناطق التي دخل إليها ليست مفاجئة وهي مناطق رخوة خالية من السكان".

وأضاف: "هناك تقدم بطئ في بعض المناطق والمواجهات دائرة حاليا؛ والاحتلال قريب من بعض المستشفيات ولكن لم يدخلها لقد حاول الاحتلال أن يوحي إن المستشفيات هي مراكز عسكرية ولكنها منشأت مدنية تضم ألاف اللاجئين الذين يبحثون عن الأمن".

وتابع: "حتى لو اقترب الاحتلال من بعض المستشفيات لا يعني ذلك إنجازا عسكريا وهو يحاول أن يقول إن هذا التقدم هو انجاز عسكري كما لو أنه اقتحم أحد مراكز المقاومة".

وعن حديث الاحتلال عن تدمير بعض الأنفاق التي تستخدمها المقاومة قال بدران: "هذا جزء من الكذب والتضليل الذي تقوم به قوات الاحتلال شأنه شأن البدايات في الأيام الأولى؛ الأنفاق جزء منها موجود على الحدود وحتى لو وصل إلى بعضها فهي تكون أنفاق خارج نطاق العمل المقاوم ولو استطاع الحصول على قطعة سلاح هنا أو هناك فهو انجاز تافه هم يبحثون عن صورة النصر".

وأوضح: "المقاومة لا تمتلك لا أساطيل ولا دبابات؛ نتحدث عن أسلحة خفيفة يدوية ولو عثر على بعضها هنا أو هناك فهو لا يستحق الحديث عنها في وسائل الاعلام؛ عمليا لا يوجد أي انجاز عسكري للاحتلال حتى الأن والدبابات لم تصل إلى مناطق كان مستغربا الوصول إليها".

وفي وقت سابق وصف متحدث جيش الاحتلال، الأنفاق التي تستخدمها المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة بالفخ، موضحا أن قوات الاحتلال لا تدخل إلى تلك الأنفاق بل ترمي بداخلها القنابل اليدوية فقط، وفقا لما أفادت به صحيفة يديعوت احرونوت.

وأوضح متحدث جيش الاحتلال دانييل هاجاري، في كلمة له مساء اليوم الجمعة أن النشاط ضد شبكة الأنفاق الواسعة التابعة لحماس في قطاع غزة جار، وشدد على أن المقاتلين لا يدخلون هذا الفخ، بل يلقون بدلًا من ذلك قنابل يدوية داخلها.