الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدير شركة فوري: "مفيش حد اتسحب من حسابه فلوس"

أرشيفية
أرشيفية

كشف أشرف صبري؛ الرئيس التنفيذي لشركة فوري؛ حقيقة اختراق تطبيقات الشركة وسرقة بيانات عدد من العملاء.

وقال صبري في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "يوم 8 مساء جاء تقرير عن حدوث محاولة اختراق لتطبيق فوري وفي هذه الحالية يكون هناك تحركات تقوم بها الشركة؛ في البداية تتأكد الشركة من التطبيقات مثل ماي فوري وعمل بحث أولى على تطبيق ماي فوري وتطبيقات أخرى ولم نجد مشاكل".

وأضاف: "قمنا بالاستعانة بشركة خارجية وفحصت تطبيق ماي فوري والتطبيقات الأخرى وتم التأكد من أنه لا توجد مشكلة في التطبيقات التي تعمل حالا؛ أجرينا بحث على كافة التطبيقات الموجودة لدينا ولم نجد مشكلة؛ لا نستطيع أن نلوم أي جهة اتخذت اجراء خلال الحديث عن اختراق التطبيق؛ نعمل أيضا على فحص كل خوادم الشركة للتأكد من عدم وجود مشكلات".

وتابع: "اطمئن كل المتعاملين أنه لا يوجد مشكلة على تطبيق ماي فوري؛ لن يصل إلينا أي تهديد بدفع أي مبلغ معين؛ ولكن هذه التهديدات تحدث في كثير من الأماكن في العالم؛ الاتجاه لدينا هو أننا نفحص الأنظمة الموجودة لدينا".

وواصل: "كل التطبيقات البنية وتطبيق ماي فوري لا يعاني من أي مشاكل على الإطلاق؛ لا يوجد عميل فقط أي أموال من حسابه ولا يوجد أي معاملات تمت بدون علم العميل".

وأكمل: "المعاملة تتم باستخدام البطاقة؛ المعاملة تحتاج إلى الرقم على ظهر البطاقة وأيضا رقم سرى على الهاتف واستخدام البطاقة بدون هذه البيانات شبه مستحيل؛ طوال ليل أمس كنا نتأكد من سلامة التطبيقات الموجودة لدينا".

وذكر: "قمنا بعمل البحث في التطبيقات التي يستخدمها الناس ولم نجد أي مشكلة على الإطلاق؛ من ضمن شائعات أمس أن تطبيق ماي فوري لا يعمل لأن المخترقين أوقفوه وهو أمر غير صحيح؛ التطبيق سقط أمس بسبب قيام كثير من العملاء بمحاولة استخدامه بعدما استمعوا للشائعة".

واختتم: "نتعامل مع شركات عالمية للتوصل إلى أخر خيط في الموضوع؛ التطبيق يعمل بكفاءة عالية؛ العالم الرقمي له حوادثه في النهاية وله مزايا كثيرة وموضوع الاختراق نستمع إليه في كثير من الشركات".