السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

استراتيجية المسافة صفر.. "المثلث المقلوب" يتصدر السوشيال ميديا ما القصة؟

المثلث الاحمر المقلوب
المثلث الاحمر المقلوب

تصدر المثلث الأحمر المقلوب محركات البحث علي جوجل ومنصات السوشيال ميديا، وهو رمز جديد يضاف لـ"الاحتفاء بالمقاومة الفلسطينية".

المثلث الأحمر المقلوب  قد خطف  الأضواء في الاشتباكات الدائرة بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في ‎غزة.

المثلث الاحمر المقلوب  هو رمز جديد للاحتفاء بالمقاومة الفلسطينية بعد ظهوره في المقاطع التي تنشرها المقاومة الفلسطينية لتوثيق عملياتها في استهداف معدات وأماكن ارتكاز قوات الاحتلال وقد تحول رمز المثلث إلى أحد رموز المقاومة الفلسطينية المستخدمة في التعبير عن النصر والصمود مثل استخدام لوحات البطيخة بديلا للعلم الفلسطيني.

المثلث الأحمر هو الجزء الأول من علم فلسطين

فسر العديد من الفلسطينين علي صفحات التواصل الاجتماعي المثلث الاحمر وقال بعضهم:المثلث الأحمر المقلوب يشير إلى الأهداف التي تدمرها الفصائل الفلسطينية في دفاعها عن غزة، ومواجهة الهجمات الإسرائيلية، وقد تأكد هذا التفسير بتداول فيديوهات من المعارك الدائرة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، تظهر فيها الفصائل الفلسطينية وهي تضع علامة مثلث أحمر مقلوب على الأهداف التي تدمرها.

ويرمز المثلث الأحمر المقلوب إلى استراتيجية المسافة صفر، وهي استراتيجية تطبق عندما يكون هناك تداخل بين طرفي الحرب، وتكون عملية الحرب داخل بناية واحدة، أو مربع واحد، أو بمعنى آخر يبتعد الطرفان عن بعضهما عدة أمتار فقط، ويتراوح مجال المواجهة بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية، إلى 50 أو 75 أو 100 متر على الأكثر.

وقال اخر: المثلث الأحمر المقلوب ليس شكل هندسي وفقط... بل أعطته المقاومة الفلسطينة معاني أخرى...تحية الفخر والإعتزاز لكل رموز المقاومة والصمود.