الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

المدني مقابل المدني.. باحثة توضح تفاصيل تهديد حزب الله للاحتلال الإسرائيلي

حسن نصر الله - الأمين
حسن نصر الله - الأمين العام لحزب الله

أكد الدكتورة تمارا برو الباحثة في الشؤون الأسيوية؛ أن قواعد الاشتباك بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي لازالت ضمن قواعد الاشتباك.

وقالت برو في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "المناوشات بين المقاومة اللبنانية وجيش الاحتلال مازالت ضمن قواعد الاشتباك؛ بمعني الفعل والرد المقابل؛ السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله كان واضحا في كلمته؛ المدني مقابل المدني؛ إذا استهدف الاحتلال المدنيون سوف يتم استهداف الاسرائيليون".

وأضافت: "جيش الاحتلال أطلق قذيفة على سيارة مدنية راح ضحيتها ثلاثة أطفال وجدتهم وردت المقاومة بقصف كريات شمونة؛ السيد حسن نصر الله كان واضحا وهو المدني مقابل المدني وأن المقاومة لن تتوسع في حربها ضد الكيان الصهيوني إلا في حالة سلوك الحرب في غزة وفي حالة الاعتداء على لبنان".

وتابعت: "المقاومة تقوم باستهداف المعسكرات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اللبنانية المحتلة؛ لا اعتقد أن الحرب سوف تتوسع إلا لو كانت إسرائيل هي البادئة وضربت أهداف مدنية في لبنان وسيكون رد المقاومة قاسيا على الهجمات الإسرائيلية".

وأكملت: "خطاب السيد حسن نصر الله سيكون السبت المقبل واعتقد أنه سوف يتحدث عن الشهداء وهو لا يريد أن يوسع دائرة الاشتباك وخطابه سوف يظل هادئ وعقلاني؛ وإذا كان الكيان الصهيوني يريد توسيع الحرب ستكون الهجمات جاهزة ضد الاحتلال".

وواصلت: "حرب الله لا يريد جر لبنان إلى الحرب إلا لو قامت إسرائيل ببدء الحرب ومن هناك نجد الزيارات الأمريكية إلى لبنان للضغط على حزب الله من أجل عدم توسع الحرب إلى حرب إقليمية".

وأطلقت اليوم مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ ثلاث قذائف أصابت غابات في قضاء حاصبيا كما سقط عدد من القذائف الإسرائيلية على أطراف بلدات جنوبي لبنان.

كما انطلقت صواريخ من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة، وسماع دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل.

وأعلن حزب الله أنه استهدف قبل ظهر اليوم قوة مشاة إسرائيلية في موقع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وذكر حزب الله أنه تم استهداف هذه القوة "بالأسلحة المناسبة" في محيط قاعدة شومري، مضيفًا أنه أوقع فيها "إصابات مؤكدة".