السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مستشار الرئيس الفلسطيني: مصر الرئة الوحيدة التي يتنفس بها قطاع غزة

محمود الهباش
محمود الهباش

توجه المستشار الديني للرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش، بكل التحية والتقدير لكل من وقف مع فلسطين وشعبها وقضيتها في المظلمة التي تعانيها الآن.

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن «فلسطين تنظر بتقدير وامتنان كبير لموقف مصر قيادة وحكومة وشعبًا وأزهرًا».

وقال إن «مصر كانت وستظل وستبقى داعمًا قويًا وسندًا وظهيرًا قويًا للقضية الفلسطينية وشعبها»، معربًا عن تقديره لكل المواقف العربية والدولية؛ التي تقف مع الحق الفلسطيني، وترفض المذبحة التي ينفذها الاحتلال في كل الأراضي الفلسطينية بالقدس والضفة الغربية وغزة.

وتابع: «المواقف الداعمة تأتي في إطار الدعم السياسي والمعنوي، من خلال دعم وإسناد الموقف الفلسطيني، والوقوف إلى جوار الإدارة الفلسطينية في الدفاع عن شعبها».

وأوضح أن تلك المواقف تأتي في إطار الدعم الإنساني، من خلال إيصال الإمدادات الضرورية للأهالي المحاصرين، قائلا: «مصر الرئة الوحيدة التي يتنفس بها قطاع غزة، رغم تهديدات الاحتلال وسلطة الظلم والقهر التي تسيطر على المياه والكهرباء».

ولفت إلى أن «كل المنظمات الدولية تحاول فعل ما تستطيع»، معقبًا: «نأمل أن تتحقق الأولوية الأولى بوقف العدوان الفوري؛ لتجنب وقوع المزيد من الضحايا، ونحمي شعبنا من التوغل الإسرائيلي».