السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب يعلق على إنزال المساعدات الأردنية في قطاع غزة

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب؛ على نجاح الأردن في عمل انزال جوي لمعدات طبية ومساعدات للمستشفى الأردني في قطاع غزة.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "أمبارح أعلنت المملكة الأردنية القاء المساعدات للمستشفى الميداني بالمظلات؛ ولكن الموضوع اتعمل؛ المسافة ليست قريبة؛ أنا شخصيا انبسطت وهللت؛ وهذا ليس غريبا عن الملك عبد الله وشعب الأردن اللي جزء كبير فيه فلسطيني الأصل وناس عايزة تخدم بلدها وجيرانها وعائلاتها".

وأضاف: "في الأردن عائلات كبيرة أصلها في القدس أو رام الله أو الضفة؛ شيء جميل زي ما كنا قاعدين هناك نقرا القرأن كله وعربيتين أدوية تدخل غزة ودلوقت فوق الـ 500 شاحنة الأن".

وتابع: "هذا الشعب المحترم وهذا الملك المحبوب من شعبه استطاع أن يقوم بهذه الخطوة؛ المفروض أن كعالم عربي تقول الحمد لله ياريت يكتر؛ فتلقى الموضوع انقسم إلى قسمين الأول لازم فيه مصر في جملة مفيدة يقولك أنت مشفتش الناس نازلة بالطيارات وأنت فين طياراتك؟؛ طيب طيارات ليه ما العربيات موجودة".

وتابع: "احنا بندخل المعونات بوسيلة نقل؛ الجزء التاني يقولك عايزين نفهم الطيارة دي راحت ازاي؟ سيبك من راحت ازاي بص للنتيجة والمعني؛ يقولك طبعا هما يعني عدوا كدة والطيارة طلعت ازاي؛ مفيش فايدة عندنا إحساس أننا نقلل من نفسها".

وأكمل: "الطرف التاني لما بيعمل حاجة صغيرة بيفضل يضخم منها ولكن أن تحدث العملية الجريئة وتقعد تقولي أنت منسقتش مع إسرائيل أحنا ليه بنحب نقلل من نفسنا".

وفي وقت سابق أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن سلاح الجو الملكي تمكن من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وذكر الملك عبد الله الثاني على حسابه في منشور على منصة إكس "بحمد الله تمكن نشامى سلاح الجو في قواتنا المسلحة في منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة. هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة. سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين".