الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الحوثيون يعلنون إطلاق دفعة جديدة من الطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل

الرئيس نيوز

أعلن الحوثيون في اليمن، إطلاق دفعة جديدة من الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة وحساسة “للعدو الإسرائيلي” في الأراضي المحتلة، وذلك بالتزامن مع حرب إسرائيلية على سكان غزة.

وبحسب بيان للمتحدث باسم الحوثيين، مساء اليوم الاثنين، أنه “كان من نتائج العملية توقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة ولعدة ساعات”.  

ودخل العدوان الإسرائيلي، على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة شهره الثاني، مع تجاوز عدد الشهداء أكثر من 10 آلاف شهيد، معظمهم من الأطفال والنساء، بالتزامن مع توغل بري وحصار مطبق يمنع إمدادات الماء والغذاء والدواء والوقود لسكان غزة.

وتقول كتائب القسام إن عناصرها تتصدى لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي، البري في قطاع غزة بمحاور عدة، أبرزها شمالي القطاع، مع قصف مدن محتلة برشقات صاروخية.

وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، إن مقاتلي القسام في محاور القتال، تمكنوا خلال الـ48 ساعة الأخيرة من التدمير الكلي أو الجزئي لـ27 آلية عسكرية.

وأضاف أبو عبيدة، في بيان على قناته بتليجرام، مساء الاثنين، أن مقاتلي المقاومة دكّوا القوات المتوغلة في قطاع غزة بعشرات قذائف الهاون، والتحموا في اشتباكات مباشرة مع قوات العدو وأوقعوا فيها خسائر محققة.

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، دك قوات الاحتلال الإسرائيلي  المتوغلة في محوري شمال غرب وجنوب مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون، كما دمروا دبابة سادسة في نفس الهجمة بقذيفة "الياسين 105"وستهدفوا  قوة خاصة متحصنة في مبنى بقذيفتي "TBG".