الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| مجازر إسرائيلية في غزة.. جيش الاحتلال يقصف تجمع مستشفيات حي النصر في شمال القطاع

الرئيس نيوز

تعرض تجمع المستشفيات في حي النصر، شمال غرب مدينة غزة، لضربات جوية ومدفعية إسرائيلية.

ودمر القصف الإسرائيلي الطابق الثالث من مستشفى الرنتيسي للأطفال، كما ألحق أضرارًا بمستشفى النصر للأطفال، الذي يعد أكبر مستشفى للأطفال في القطاع.

كما استهدف القصف الإسرائيلي مستشفى النصر للعيون، ومستشفى الأمراض النفسية والعقلية.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ31 بتسجيل أكثر من 9700 شهيد، وسط مواصلة الاحتلال غاراته الجوية المكثفة وقصفه المدفعي على مناطق متفرقة من القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد تنفيذ ضربات "كبيرة" في قطاع غزة.

واندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال المتوغلة في الناحية الغربية لمدينة الزهراء وسط قطاع غزة، فيما شهدت باقي محاور القتال اشتباكات عنيفة حيث تتصدى المقاومة لمحاولات التوغل الإسرائيلية.

كما شن الاحتلال غارات جوية على شرقي مخيمي البريج والمغازي ومنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

ووسط قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا على الأقل في دير البلح ما أدى لاستشهاد وإصابة أكثر من 15 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء، كما شنت عدة غارات أيضا على شرق مخيم البريج، ومخيم المغازي.

ووفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية فقد وصل عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 9770 بينهم 4800 طفل، و2550 امرأة، إضافة إلى 24808 جرحى، و2660 مفقودًا بينهم 1270 طفلًا.

وتركزت الغارات الجوية على مخيم الشاطئ والشريط الغربي لمدينة غزة. كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية محيط مستشفى الشفاء.

وفي وسط القطاع، قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلًا على الأقل في مدينة دير البلح، ما أدى لاستشهاد وإصابة أكثر من 15 فلسطينيًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الإثنين، ارتقاء أكثر من 200 شهيد جراء القصف الإسرائيلي المكثف الذي نفذته قوات الاحتلال خلال الليل على القطاع.

وقالت الوزارة في رسالة لوسائل الإعلام، "أكثر من 200 شهيد بمجازر ليلية"، موضحة أن هذه الحصيلة تشمل مدينة غزة وشمال القطاع فقط.