الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي يطالب المجتمع الدولي بموقف حاسم بشأن وقف إطلاق النار في غزة

الرئيس نيوز

حث الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي على الضغط من أجل فرض وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال محادثاته مع رئيس المفوضية الأوروبية.

وأكد الرئيس السيسي، الأحد، أن جهود تنسيق الإغاثة الإنسانية الدولية المكثفة التي تبذلها مصر لا ينبغي أن تكون بديلًا عن وقف فوري لإطلاق النار.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ناقشا فيه التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة.

وأبرزت صحيفة تورنتو ستار الكندية تأكيد الرئيس السيسي على أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية سياسية وأخلاقية لاتخاذ إجراءات جادة وفعالة لحماية المدنيين الفلسطينيين ووقف سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها إسرائيل.

كما أكد الرئيس أن مصر ترفض بشدة أي محاولات لحل القضية الفلسطينية من خلال التهجير القسري للفلسطينيين من غزة إلى مصر وبدلًا من ذلك، شدد على أهمية العمل على وقف التصعيد لإفساح المجال لمسار سياسي يؤدي إلى حل الدولتين، الذي يمثل الطريق الوحيد لتحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة وتم خلال الاتصال استعراض الجهود المستمرة لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية لسكان غزة.

ومن جانبها، أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية عن تقديرها لدور مصر الرائد في تقديم الدعم لشعب غزة خلال هذه الظروف الصعبة، وكذلك تسهيل خروج الرعايا الأجانب من المنطقة.