السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أنجلينا جولي تتهم زعماء العالم بالتواطؤ في جرائم إسرائيل: غزة تتحول إلى مقبرة جماعية

الرئيس نيوز

شنت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي هجوما حادا على المجتمع الدولي بسبب صمته تجاه القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة والوضع الإنساني الصعب في القطاع المحاصر.

وقالت الممثلة والمبعوثة السابقة لوكالة الأمم المتحدة للاجئين على "إنستجرام"، إن قطاع غزة يتحول بسرعة إلى "مقبرة جماعية"، بعد أن كان "سجنًا مفتوحًا على مدى نحو عقدين من الزمن"، متهمة زعماء العالم بـ"التواطؤ في الجرائم" المرتكبة بحق المدنيين في غزة.

وفي معرض تعليقها على قصف مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة، أشارت إلى "القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه".

والثلاثاء، قالت وزارة الداخلية في غزة: إن قصفًا إسرائيليًا أوقع "400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حيًا سكنيًا كاملًا في مخيم جباليا"، قبل أن يعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، فجر اليوم الخميس، ارتفاع العدد إلى 1000.

غزة مقبرة جماعية

جولي قالت في منشورها: "ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ نحو عقدين من الزمن، والآن تتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية. 40% من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تقتل".

وتابعت أن "الملايين من المدنيين الفلسطينيين، من الأطفال والنساء والأسر، يتعرضون للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم"، مشيرة إلى حرمانهم من الغذاء والأدوية والمساعدات "وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".

وشددت على أن "زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم" من خلال "رفض المطالبة بوقف إطلاق النار الإنساني ومنع مجلس الأمن الدولي من فرض وقف إطلاق النار" على طرفي الصراع.