الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يهاجم إسماعيل هنية بسبب تصريحاته عن معبر رفح

إسماعيل هنية - رئيس
إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

هاجم الإعلامي أحمد موسى؛ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مشيرا إلى أن تصريحاته بشأن اغلاق مصر لمعبر رفح الحدودي مع قطاع غزة كاذبة.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "احنا اللي شايلين وهنفضل شايلين ولن نتراجع وهذه مسؤولية وهذا قدر؛ حضرتك النهاردة بتكلم عن مصر؛ طلع إسماعيل هنية؛ إسماعيل مش قاعد في غزة وبيقولك يا مصر افتحوا المعبر ويطلع أسامة حمدان قاعد في بيروت؛ وهو مالة وما غزة".

وأضاف: "احنا في مصر شايلين هم غزة أكتر من إسماعيل هنية؛ قالك النهاردة أطالب إخواننا المصريين بفتح معبر رفح؛ يا حج إسماعيل معبر رفح مش باب واحد؛ أقولك أنا الفكرة؛ أحنا عندنا البوابة المصرية والناحية التانية على مسافة 200-300 متر البوابة الفلسطينية".

وتابع: "بتاعتنا احنا مفتوحة لم تغلق نهائي؛ اللي بيتقفل يا حج إسماعيل البوابة الفلسطينية وليست المصرية؛ أنا بشرحهالك عشان لما تيجي تتكلم تتكلم كلام مظبوط؛ لا تروج شائعات أو تعمل وقيعة أو فتنة وهي غير موجودة لأن احنا مع اشقائنا الشعب الفلسطيني".

وواصل: "لما تطلع تقول كدة بتوحي لبعض الناس أن مصر قافلة المعبر؛ أنت كاذب؛ حج إسماعيل هنية أنت كذاب ودي شهادة كاذبة غير اللي بيظهر على الأرض؛ اللي بيحصل على الأرض أن احنا فاتحين بدليل الجرحى كل يوم 40-50 واحد يوميا بيتعالجوا عندنا في المستشفيات دول بيدخلوا ازاي بيعدوا من على السور والا من معبر رفح يبقي المعبر مفتوح".

وفي وقت سابق طالب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مصر بفتح معبر رفح وتجاوز أي اعتبارات تحول دون ذلك، وناشد المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لـ"وضع حد لجرائم الحرب الإسرائيلية".

وأوضح هنية: "أمام مجزرة الجرحى والمشافي، نطالب الإخوة في مصر بفتح معبر رفح بشكل كامل، وندعوهم لتجاوز أي اعتبارات تحول دون ذلك".

وذكر: "كما نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته الإنسانية والأخلاقية والسياسية بوضع حد لجرائم الحرب، ورفع الغطاء عن الاحتلال سياسيا وقانونيا وإعلاميا وتنفيذ القرارات الأممية المُلزمة له بوقف شامل لحرب الإبادة".