الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد انتهاء قطع الكهرباء ساعتين في اليوم بمصر 2023

موعد انتهاء قطع الكهرباء
موعد انتهاء قطع الكهرباء ساعتين في اليوم بمصر 2023

ننشر لكم موعد انتهاء قطع الكهرباء ساعتين في اليوم بمصر 2023، حيث يتساءل الكثير من المواطنين في مختلف محافظات مصر، حيث أصدرت تصريحات رسمية تخص موعد انتهاء قطع الكهرباء ساعتين في اليوم بمصر في جميع المحافظات، وفق القرار الحكومي الذي بدأ تطبيقه قبل أيام.

موعد انتهاء قطع الكهرباء ساعتين في اليوم بمصر 2023

وترقب المصريون موعد انتهاء قطع الكهرباء خلال الفترة الجارية تنفيذا الوعود المسئولين التي كانت تؤكد أن تخفيف الأحمال سينتهي بمجرد انخفاض درجات الحرارة وهو ما لم يتحقق بعد، بل ازداد الوضع سوءًا وتضاعف وقت انقطاعها بدلًا من انتهائه أو حتى الإبقاء عليه كما هو.
تفاجأ المصريون بمحافظات القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الشرقية، الغربية، الدقهلية، بورسعيد، الأقصر، سوهاج، أسيوط، الإسماعيلية وغيرها بأن معدلات انقطاع التيار الكهربي قد تزايدت في يومها الأول، دون سابق إنذار أو تحديد موعد مسبق بذلك، البعض أكد أنها وصلت إلى 4 ساعات، وفي مناطق أخرى 3 ساعات، إلى أن قررت الحكومة أن يكون قطع الكهرباء ساعتين يوميًا.

موعد انتهاء قطع الكهرباء ساعتين في اليوم بمصر 2023

وأصدر مجلس الوزراء بيانًا أعلن من خلاله قطع الكهرباء ساعتين، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الذي لم يكن متوقعًا في الفترة الحالية ومقارنة بالعام الماضي، فضلًا عن وقف إمداد مصر بالغاز الطبيعي من الخارج، لتنخفض معدلاتها من 800 مليون قدم مكعب يوميًا إلى صفر، بالإضافة إلى انخفاض معدلات إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

وعن موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر، قال سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، أن تخفيف الأحمال سينتهي بمجرد انخفاض درجات الحرارة.

انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء 2023

وبناء على تصريحات المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء فإن انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء مقترن بانخفاض درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر نوفمبر ٢٠٢٣

عمرو أديب يعلق على زيادة مدة انقطاع الكهرباء: "أنتوا بتصدقوا الحكومة؟"

مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة في جميع المحافظات بعد مد الفترة

أحمد موسى عن تخفيف أحمال الكهرباء: "كده أو هيبقى مفيش خالص"