الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

ضربة قاسية للاحتلال.. إسرائيل تقر بتكبدها خسائر مؤلمة في غزة

الرئيس نيوز

في اليوم الـ26 من الحرب على قطاع غزة، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بمقتل 9 جنود آخرين أمس في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية شمالي القطاع، وكان قد اعترف قبل ذلك بساعات بمصرع جنديَين في المواجهات التي وصفها بالشرسة.

وأقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن قوات الاحتلال تكبدت خسائر مؤلمة في غزة، كما اعترف وزير الدفاع يوآف جالانت بتلقي ضربة قاسية في غزة.

وفي غضون ذلك، شنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، هجمات جديدة على القوات المتوغلة، بعد أن أكدت أمس تكبيد الاحتلال خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، في حين ما زالت معارك ضارية تدور جنوب مدينة غزة.

وفي ظل انقطاع جديد للاتصالات والإنترنت، تواصل اليوم القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بقطاع غزة مخلفا المزيد من الشهداء، وذلك بعد المجزرة المروعة في جباليا التي استشهد وأصيب فيها 400 مدني.

وحتى أمس الثلاثاء، بلغ العدد الإجمالي للشهداء 8525، بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة، بالإضافة إلى 22 ألف مصاب، بحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي الضفة الغربية، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم المزيد من الاقتحامات، خاصة في جنين ومخيمها، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة، واستشهد 3 فلسطينيين في قصف نفذته طائرة مسيرة على المخيم.

مصرع 7 رهائن

وأعلنت كتائب القسام، اليوم الأربعاء، مصرع 7 من الرهائن المدنيين المحتجزين لديها، خلال القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا والذي أودى بحياة مئات الفلسطينيين، مشيرة إلى أن 3 منهم من أصحاب الجنسيات الأجنبية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، الأربعاء، إن قواته تدفع ثمن باهظا في المعارك الضارية التي تخوضها مع حركة حماس في قطاع غزة.

جاء تصريح يوآف جالانت تعليقا على مقتل 11 جنديا إسرائيليا في معارك مع مقاتلي حماس في قطاع غزة، أمس الثلاثاء.

ووصف جالانت على حسابه الرسمي في منصة X (تويتر سابقا)، مقتل جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في المعارك ضد حماس في غزة بأنه ضربة صعبة ومؤلمة، مشيرا إلى أن القتال الضاري في أعماق عزة يفرض ثمنا باهظا.

مقتل 12 جنديا إسرائيليا

وبعد تغريدة جالانت بقليل، أعلنت إسرائيل مقتل جندي آخر في معارك غزة ليصبح العدد الإجمالي لمعارك الثلاثاء 12 قتيلا إسرائيليا.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، الأربعاء، مقتل 9 جنود خلال هجومه على قطاع غزة، دون تقديم تفاصيل على الفور عن مكان وتوقيت ذلك.

وفي وقت سابق أعلن جيس الاحتلال عن مقتل اثنين من جنود، خلال معارك الثلاثاء، وبذلك يرتفع عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين منذ هجوم حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي إلى 327 جنديا، بحسب إحصائيات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقول حماس إنها شنت سلسلة هجمات مضادة على قوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة.

تدمير 22 آلية عسكرية إسرائيلية

وذكرت حماس، الثلاثاء، أن مقاتليها دمروا 22 آلية عسكرية إسرائيلية بقذائف مضادة للدروع.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت، ليل الثلاثاء الأربعاء، بوقوع حدث وصفته بـ"الخطير" تعرضت له قوات الاحتلال الإسرائيلية داخل قطاع غزة.

وذكرت أن الرقابة الإسرائيلية فرضت حظرا للنشر بشأن الأمر، لكن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قال في وقت لاحق بأن البلاد امتلأت بالشائعات في الساعات الأخيرة، على حد قوله.

وقال رئيس حكومة الطوارىء الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تخوض حربا صعبة حققت فيها ما وصفها بإنجازات مهمة، لكنه أقر بأن قواته تكبدت خسائر كبيرة خسائر مؤلمة.

جاء ذلك في بيان عبر فيه نتنياهو أيضًا عن حزنه على الخسائر العسكرية المتزايدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

سياسيا، وبينما ترفض الولايات المتحدة ودول غربية أخرى وقف إطلاق النار بذريعة أنه يخدم مصلحة حركة حماس، قررت بوليفيا قطع علاقاتها مع إسرائيل، في حين استدعت كولومبيا وتشيلي سفيريهما من هناك احتجاجا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في غزة.