الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مجزرة جباليا.. الاحتلال يزعم تصفية قائد كبير لدى حماس

الرئيس نيوز

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، تصفية قائد كتيبة وسط جباليا التابعة لمنظمة حماس، والذي كان أحد قادة هجوم 7 أكتوبر.

وقال الجيش في بيان له إن "طائرات مقاتلة تابعة للجيش، بتوجيه استخباراتي من جهاز الأمن العام قضت قبل قليل على المدعو إبراهيم البياري، قائد كتيبة وسط جباليا التابعة لمنظمة حماس، والذي كان أحد العناصر التي قادت عملية 7 أكتوبر".

وأكد الجيش أيضا "إصابة العديد من عناصر حماس خلال الغارة كذلك".

وأضاف: "منذ دخول قوات الجيش إلى قطاع غزة أدار المدعو إبراهيم البياري كافة العمليات القتالية شمالي القطاع، البياري كان ضالعا في إرسال عناصر حماس لارتكاب العملية التي استهدفت ميناء أشدود عام 2004، والتي أسفرت عن مقتل 13 إسرائيليا، وكان مسؤولا عن توجيه إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل على مدار عشرين عاما والترويج للعديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت قواتنا".

وتابع البيان: "تمت تصفيته في إطار غارة واسعة النطاق على عناصر حماس وبنى تحتية تابعة لكتيبة وسط جباليا، التي سيطرت على مبانٍ مدنية في مدينة غزة، بعد الغارة انهارت بنية تحتية تحت أرضية تابعة لحماس تحت هذه المباني".

أدت موجة من الغارات الجوية الإسرائيلية، الثلاثاء، على مخيم جباليا للاجئين بالقرب من مدينة غزة إلى تسوية مبان سكنية بالأرض، بينما تركت حفرا في الأرض.