السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب ضياء الدين داود: زيادة ساعات تخفيف أحمال الكهرباء يزيد من غضب المصريين

ضياء الدين داود
ضياء الدين داود

علق النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، على زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء إلى ساعتين بدلا من ساعة، قائلا: "الأمر يزيد من غضب المصريين".

وأضاف النائب في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه تقدم ببيان عاجل بشأن تخفيف أحمال الكهرباء إلى مجلس النواب موجه إلى الحكومة لمناقشته في الجلسة العامة للمجلس اليوم. 

وقال فى بيانه: “فوجئ المصريون خلال الأيام الماضية رغم التحسن المناخى الملحوظ بانخفاض درجات الحرارة نسبيا عن معدلاتها المرتفعة سابقا بقيام وزارة الكهرباء بزيادة مدة تخفيف الأحمال الكهربائية من ساعة إلى ساعتين وثلاثة فى بعض المناطق دونما مراعاة لمشاعر المصريين الذين يؤدون التزماتهم تجاه الحكومة والحكومة لا تؤدى التزماتها تجاههم ودونما مراعاة لطبيعة كل جغرافيا من قرية أو مدنية ويتم ذلك كله دونما إعلان أو خطة واضحة أو جدول زمنى ولا حتى تبرير رغم انخفاض درجات الحرارة”.

وسبق أن، صرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي بدأت اعتبارا من يوم السبت الماضي، جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق، وهو الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

وقال المتحدث الرسمي: حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.