الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: حصاد الزيتون في 6 آلاف فدان بمنطقة شرق القناة

الزيتون
الزيتون

أعلن الدكتور محمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الأراضي،  حصاد محصول الزيتون بمنطقة شرق القناة في مساحة 6000 فدان ومتوسط الإنتاجية 3 طن للفدان، مشيرا إلى أن أصناف الزيتون المنزرعة في شرق القناة هي انواع البيكول والكوناكي والكورتينا والبنزلينوا.

وقال عبد العال في بيانه إن مراقبة شرق القناه تضم منطقة سهل الطيينه بمحافظة بورسعيد ومنطقة جنوب القنطرة بالإسماعيلية، كما أن إجمالي مساحتها ١٢٥ ألف فدان منزرعة بجميع المحاصيل من بينها الزيتون.

وأضاف أن إجمالي الإنتاج حوالي 18000 طن من زيتون المائدة بشرق القناة يتم تجميعها لأسواق الإسماعيلية، كما يوجد مزرعة للعصر علي البارد علي ترعة الشهيد المغربي بزمام جمعية الشهيد الحاوى في شرق القناة بطاقة إنتاجية 50 طن للساعة، لافتا إلى أن إجمالي مساحة الزيتون حوالي ٤٤ الف فدان في الاراضي التابعة للقطاع على مستوى الجمهورية.

وفي سياق متصل، يواصل قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة حملات توعية المزارعين بمنظومة جمع وتدوير قش الأرز في المناطق التابعة للقطاع، والحرص على الاستفادة من قش الأرز في صناعة أعلاف المواشى مما يحقق لهم عائد اقتصادي مربح ومنع الحرق للحفاظ على البيئة من التلوث.