الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل تأثرت السياحة المصرية بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة؟

أرشيفية
أرشيفية

كشف مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة؛ عن تأثير العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة على قطاع السياحة في مصر.

وقال صادق في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "يتردد على طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ 50 ألف سائح إسرائيلي في الشهر و95% من الموجودين عادوا إلى إسرائيل بعد استدعاء الجيش كما أن الأخرين ألغوا الحجوزات لقضاء العطلة".

وأضاف: "التأثير على السياحة ضعيف للغاية وحاليا نسب الاشغال في شرم الشيخ والغردقة بنسبة 80% وهناك رواج في الأقصر وأسوان في الوقت الحالي؛ تأثير الحرب الحالية على مصر ضعيف؛ بعض من قاموا بالحجز لقضاء الاجازة في إسرائيل غيروا وجهتهم إلى مصر والإمارات".

وتابع: "اريد أن يتغير أسلوب تنشيط السياحة لمصر وأن يكون هناك محاضرات يؤديها دكتور زاهي حواس ويمكن أن يتواجد محمد صلاح أيضا لأننا في فترة أزمة وفترة الازمة يجب أن يكون التسويق فيها بشكل مختلف".

من جهته قال حسام الشاعر؛ رئيس غرفة شركات السياحة؛ أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد أحدث تأثيرات بالفعل على الحركة السياحية في شرم الشيخ والغردقة.

وأوضح الشاعر: "التأثير حدث بالفعل؛ شرم الشيخ تأثرت بطريقة سريعة؛ قبل الحرب الاشغال كان 95% وحاليا شرم الشيخ تراجعت والغردقة أيضا".

وأكمل: "هناك تراجع في السوق الإيطالي والانجليزي؛ والسوق الروسي متأثر من قبل الاحداث؛ الموضوع يعود لتقدير السائح في المنطقة كلها وأتخيل أن الوضع ربما يتحسن بعد فترة".

وواصل: "لا يوجد الغاء ولكن الحجوزات الجديدة تراجعت؛ لأن السائح قلق من إنفاق أموال ولا يستطيع استردادها".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا وحشية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري وذلك انتقاما من الشعب الفلسطيني بعدما أطلقت المقاومة عملية طوفان الأقصى.

وتسبب القصف الإسرائيلي غير المسبوق في استشهاد ما يزيد عن 8 ألاف فلسطيني من سكان القطاع معظمهم من النساء والأطفال.

وكانت طائرة مسيرة أطلقت من جنوب البحر الأحمر باتجاه ميناء إيلات قد سقطت في مدينة طابا المصرية وتسببت في إصابة 6 مصريين

كما سقطت شظايا طائرة مسيرة أخرى انطلقت أيضا من جنوب البحر الأحمر في مدينة نويبع المصرية دون أن تحدث أضرار.