الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خالد مشعل: المقاومة صامدة وتتصدى بكل قوة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

خالد مشغل
خالد مشغل

كشف الإعلامي مصطفى بكري؛ عن تصريحات حصل عليها من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج بشأن العدوان البري الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "منذ قليل تواصلت مع السيد خالد مشعل؛ رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في الخارج؛ وتحدث معه عما يحدث الأن في قطاع غزة وصرح بعدد من الأمور".

وأضاف: "السيد خالد مشعل قال إن الدخول البري بدأ في منطقة إيرز – بيت حانون؛ والمقاومة صامدة وتتصدى بكل قوة للعدوان وطمأن أبناء الشعب الفلسطيني أن المقاومة لن تتخلى عن المواجهة وسوف تسعى لتحقيق الانتصار وأيضا وجه التحية للشعب الفلسطيني الصامد الذي تحمل الكثير وقال شعبنا تحمل الكثير".

وتابع: "استنكر مشعل الحصار الجائر والحرب التي أكد أنها حرب إبادة تستهدف دمار الشعب الفلسطيني وقال إن القضية هي في وجود مخطط إسرائيلي يسعى إلى تفريغ الضفة الغربية وقطاع غزة".

وواصل: "أكد خالد مشعل أن المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني هي وصمة عار ستظل تطارد مرتكبيها أبد الدهر ورحب بكل الجهود التي تبذلها مصر والعديد من البلدان الأخرى والتي تهدف لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني المحاصر وشدد على أن المقاومة ستظل عند حسن ظن الشعب الفلسطيني".

وأكمل: "مشعل أشار إلى أن التنظيم جاري بين كل الفصائل الفلسطينية لمواجهة العدوان ووقف الاعتداءات السافرة التي يدرك الجميع أهدافها ويدرك الجميع مراميها". 

وذكر: "تصريحات خالد مشعل تعني أن المقاومة الفلسطينية باقية وهامتها مرفوعة وأنها تواجه بكل جسارة وبكل قوة ومعها الشعب الفلسطيني؛ المؤامرة كبيرة ولا تستهدف قطاع غزة فقط بل ولا تستهدف فلسطين فقط ولا حتى أهلنا من أبناء 1948 الذين يقعون تحت الاحتلال في المناطق التي هجر منها الفلسطينيون؛ المخطط يهدف لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأطراف الأخرى وتحديدها مصر والأردن".

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم هجوما بريا على قطاع غزة بعد قصف جوي غير مسبوق بهدف تصفية المقاومة الفلسطينية واسترداد الأسرى التي اعتقلتهم المقاومة في عملية طوفان الأقصى يوم السابع من أكتوبر.