الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توغل محدود أم اجتياح بري.. مسؤول بحماس يكشف تفاصيل العدوان الإسرائيلي على غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد حسام بدران؛ عضو المكتب السياسي لحركة حماس؛ أن الاحتلال الإسرائيلي لا يقوم في الوقت الحالي بحملة برية واسعة في قطاع غزة.

وقال بدران في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هناك حديث عن تقدم في الموضوع البري وليس حملة برية واسعة؛ الاحتلال وجه أكبر ضرباته الجوية واستهداف المدنيين العزل طوال الأيام الماضية".

وأضاف: "الاحتلال يريد توجيه رسالة أنه ماض في الإبادة الجماعية؛ ونحن في كتائب القسام وقوى المقاومة لسنا قوة عظمي ولكننا أصحاب الأرض والحق وسوف نقاتل".

وتابع: "كان هناك محاولات للإنزال إلى قطاع غزة عن طريق البحر ولكن قوات الاحتلال انسحبت بعد التصدي لها؛ وحاليا هناك محاولات إسرائيلية من الشمال الغربي".

وعن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي التي أشار فيها إلى أن حماس سوف تدفع الثمن قال بدران: " كثير من تصريحات قادة الاحتلال مثيرة للسخرية؛ لو كان بإمكانه أن يدفع حماس ثمنا لفعل ذلك من اليوم الأول؛ الهدف هو الضغط على الشعب الفلسطيني".

وأوضح: "ما يجري هو قتل المدنيين هو يريد ارسال رسالة للشعب الذي يحتضن المقاومة؛ هو لا يستهدف مواقع الحركة ولا قادتها ولكنه يقصف الشعب في محاولة للضغط على حماس؛ نحن والشعب الفلسطيني شيء واحد ونحن أصحاب الأرض وكل العالم الحر يدرك أن الاحتلال سبب ما يحدث في المنطقة".

أوضح: "هم يتحدثون عن الأنفاق ولكننا دخلنا من فوق الأرض في السابع من أكتوبر؛ الاحتلال يحاول بث الخوف في صفوف المقاومة ولكن هذا لن يحدث".

وواصل: "هناك كثير من الحديث حول صفقات التبادل ولكنه من جانب الاحتلال فقط؛ ولكنها محاولة لإرضاء شعبه؛ لقد قتل الاحتلال 50 من الاسرى والمحتجزين لدى المقاومة بسبب القصف الذي يمارسه الاحتلال ضد قطاع غزة".

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم هجوما بريا على قطاع غزة بهدف تصفية المقاومة الفلسطينية واسترداد الأسرى التي اعتقلتهم المقاومة في عملية طوفان الأقصى يوم السابع من أكتوبر.

وفي تصريحات للإعلام؛ أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أن الغزو البري الرسمي لقطاع غزة لم يبدأ بعد.