الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الخارجية الإيراني: حلفاء طهران يضعون إصبعهم على الزناد

حسين أمير عبد اللهيان
حسين أمير عبد اللهيان

أكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، ردا على سؤال بشأن حلفاء إيران أنه "يضعون إصبعهم على الزناد"، مشيرا إلى أن أفعالهم ستكون "أكثر قوة وأعمق مما شهدتموه".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، أعتقد أنه إذا استمر هذا الوضع، واستمر قتل النساء والأطفال والمدنيين في غزة والضفة الغربية، فسيكون كل شيء ممكنا"، في تصريحات للاذاعة الوطنية العامة الأمريكية "ان بي ار"، خلال تواجده في نيويورك.

وشدد عبداللهيان على أن المقاتلين سيقررون من تلقاء أنفسهم وليس بطلب من إيران، مشيرًا إلى "أننا لا نريد حقا لهذه الأزمة أن تتسع".

يأتي ذلك مع بدء الاحتلال الإسرائيلي عدوانا شاملا على قطاع الغزة الذي أصبح معزولا عن العالم، بعد انقطاع الاتصالات تزامنا مع شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا شاملا من ثلاث جبهات برية وجوية وبحرية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن غزة تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف وغير مسبوق مع انقطاع الاتصالات، حيث شن طيران الاحتلال الإسرائيلي في الساعة الأخيرة، غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت.

أكدت شركات الاتصالات في غزة الانقطاع الكامل لشبكاتها العاملة في القطاع، في حين تحولت عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الإنترنت.