الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الاجتياح البري لغزة.. نداء عاجل من حماس لأبناء الضفة الغربية: هذا أوان السلاح

الرئيس نيوز

وجه عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، حسام بدران، نداء عاجلا لأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، قائلا: "هذا آوان السلاح"، بحسب ما ذكرت وكالة شهاب الفلسطينية.

وجهت حركة حماس، في بيان صادر عنها، اليوم الجمعة، بيانا تدعو فيه أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية إلى الخروج الآن في تظاهرات والاشتباك مع جيش الاحتلال في كل النقاط نصرة لغزة ومقاومتها وليعلو صوت التكبير والرصاص".

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، انقطاعا كاملا لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة؛ في ظل العدوان المتواصل، فقد تسبب القصف الشديد في الساعة الأخيرة في تدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، بالإضافة للمسارات المدمرة سابقًا خلال العدوان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن غزة تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف وغير مسبوق مع انقطاع الاتصالات، حيث شن طيران الاحتلال الإسرائيلي في الساعة الأخيرة، غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والإنترنت.

كما أكدت شركات الاتصالات في غزة الانقطاع الكامل لشبكاتها العاملة في القطاع، في حين تحولت عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الإنترنت.

وأعلن تلفزيون فلسطين، أن قطاع غزة يشهد قصفا هو الأعنف برا وبحرا وجوا منذ بداية الحرب، وتعرضت أنحاء مختلفة في قطاع غزة لقصف عنيف ومستمر من طيران الاحتلال الحربي.