الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الحكومة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يتعمد حاليا قصف المخابز ونقاط تخزين المواد الغذائية

الرئيس نيوز

أعلنت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إن الاحتلال يرتكب مجازر ويشن حربًا على مقومات الحياة، ويتعمد استهداف المستلزمات المعيشية والحياتية، وخاصة المخابز لمفاقمة الواقع الإنساني الكارثي الذي يعيشه المواطنين.

وتابعت الحكومة الفلسطينية في بيان لها اليوم الجمعة: "رصدنا تعمد الاحتلال قصف المنشآت التجارية ونقاط تخزين وبيع المواد الغذائية لمفاقمة الكارثة الإنسانية وتسريع نفادها من الأسواق، وقد جرى ذلك في أكثر من منطقة منها مول أبودلال بالنصيرات، ومخازن مواد غذائية بحي الدرج ومنطقة سوق الزاوية وشارع فهمي بك".

كما قصف الاحتلال آلاف دونمات الأراضي المزروعة بالخضروات، ويمنع وصول المزارعين لها، وقد ألحق القصف دمارا بأكثر من 24 ألف دونم من المزروعات، وباتت غير صالحة للزراعة، وفقا لبيان الحكومة الفلسطينية في غزة.

وأضافت الحكومة الفلسطينية: "الاحتلال حتى اللحظة دمر أكثر من 10 مخابز في قطاع غزة، آخرها المخبز الوحيد بالمغازي الذي تم قصفه مباشرة بعد تزويده من وكالة "الأونروا" بكمية من الطحين، لتغطية حاجة عشرات الآف المواطنين والنازحين بالمخيم، ولم يصل قطاع غزة سوى فتات من المساعدات الإنسانية التي لا تلبي أي من الاحتياجات الحياتية والمستلزمات الأساسية لأبناء شعبنا".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، طالب أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، "مصر بسرعة فتح معبر رفح البري".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، "يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لاستعادة المنظومة الصحية المنهارة في قطاع غزة".

وأعلن القدرة، أمس الخميس، أن الاحتلال ما زال يقوم بمجازره ضد المدنيين في جميع أنحاء القطاع، إذ يرتكب حرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر الجاري.