الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خالد مشعل عن انتقام الاحتلال من غزة: "نحن مقتولون على كل المحاور"

خالد مشعل - رئيس
خالد مشعل - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أكد خالد مشغل؛ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالخارج؛ أن الحركة كانت تتوقع رد فعل الاحتلال الصهيوني قبل إطلاق عملية طوفان الأقصى.

وقال مشغل خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "نعرف كيف سيكون رد فعل العدو بعد أن قضت عملية طوفان الأقصى على نظريته الأمنية؛ العدو كان متشكك في كم سيعيش؛ الضربة جعلته يفقد الثقة في نفسه وفي مستقبله ولذلك أدركت الإدارة الأمريكية وحلفائها ضرورة اسناد إسرائيل لأنها أداتهم الاستعمارية في المنطقة".

وأضاف: "نعلم أن ردة فعلهم ستكون كبيرة ولكن نحن مقتولون على كل المحاور؛ كتائب القسام لم تقم بعملية طوفان الأقصى في الضفة الغربية ولكن ترون القتلى يوميا فيها؛ احكام الطوارئ تقام على أهلنا في أراضي الـ 1948 الشعب الفلسطيني يدفع الضريبة والثمن فكل لحظة".

وتابع: "بعض الناس يتساءلون عما وقع في الشعب الفلسطيني؛ الشعب المصري خلال الاحتلال البريطاني كان لديه حكم ملكي وكان لديه برلمان وحياة ثقافية ولم يكن محاصر ومع ذلك الشعب المصري لم تكن غايات مناه ان يعيش هذه الحياة".

وواصل: "ينبغي للعالم أن يعلم أن ما يجري اليوم جذره الاستيطان والعدوان؛ شعبنا جرب كل شيء؛ أخونا أبو عمار رحمه الله جرب أسلو بعد مدريد وأخونا أبو مازن أكمل المسيرة ماذا جنى؟ لا شيء بالعكس توسع العدوان والاستيطان؛ اليوم هناك 700 ألف مستوطن في القدس والضفة الغربية".

وأكمل: "جربنا كل شيء؛ أبو عمار بذكائه حين وجد أسلو إلى طريق مسدود اتجه إلى الانتفاضة وكان غطاء لها وقتلته إسرائيل بالسم ولكن مات عزيزا؛ أمتنا العربية ونحن في الجاهلية كانت شيمنا الصبر على الضيم؛ الأمة العربية تلفظ الغزاة لفظنا الصليبين والمغول والاحتلال الحديث".

وأوضح: "دعونا وقد هززنا أركان هذا الكيان؛ نستبشر أن إسرائيل تعد أيامها؛ نعم هي قوة نووية وباطشة ولكن الفيتناميون هزموا أمريكا والأفغان هزموا أمريكا؛ العالم كله شعوب حرة".

وعن المخططات الصهيونية لتهجير سكان القطاع قال مشعل: "شعبنا سيظل متجذرا في وطنه؛ ولكنهم يضغطون بتهجير شمال القطاع إلى جنوبه وحتى الجنوب لم يسلم وكله يضغط على شعبنا حتى يذهب إلى مصر ومصر أكدت على انها لن تقبل بتصفية القضية الفلسطينية".