الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الأهلى والزمالك يرحبان بقمة ودية لصالح غزة

الرئيس نيوز

اقترحت وزارة الشباب والرياضة على إدارتى ناديى الأهلى والزمالك إقامة مباراة ودية بين الفريقين وتخصيص عائدها لصالح أهالى قطاع غزة، وهو ما رحبت به إدارتا الناديين.

وتواصل مسئولو وزارة الشباب والرياضة مع مجلس إدارة الأهلى لعرض المقترح، وهو ما رحبت به إدارة القلعة الحمراء، مشددة على أن دعم الأشقاء الفلسطينيين واجب وطنى، والنادى لا يتأخر عن تقديم أى واجب وطنى.

وينتظر مجلس إدارة الأهلى وصول محمود الخطيب، رئيس النادى، من رحلته العلاجية فى الإمارات لمناقشة المقترح بشكل رسمى فى أقرب اجتماع لمجلس الإدارة، ومن ثم إعلان الموقف النهائى.

وقالت مصادر فى الأهلى إن مجلس إدارة النادى سيطرح مقترح وزارة الشباب والرياضة على لجنة التخطيط لفريق الكرة، والجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر لتحديد الموعد المناسب لإقامة المباراة.

وأضافت أن هذه الخطوة تأتى فى ظل كثرة ارتباطات الفريق خلال الفترة المقبلة، سواء فى بطولتى دورى أبطال إفريقيا أو الدورى الإفريقى، إلى جانب كأس العالم للأندية، فضلًا عن البطولات المحلية داخل مصر.

وعرضت الوزارة المقترح ذاته على مجلس الإدارة الجديد لنادى الزمالك، وهو ما رحب به المجلس بقيادة حسين لبيب، على أن يناقشه فى أقرب اجتماعاته لتنسيق إجراءات إقامة المباراة وموعدها.

وذكرت مصادر داخل الزمالك أن النادى يرحب بشدة بإقامة المباراة، لتوجيه رسالة تضامن للشعب الفلسطينى، من خلال استغلال شعبية القطبين الكبيرين فى العالم العربى.

وتنتظر وزارة الشباب والرياضة وصول موقفى إدارتى الناديين بشكل رسمى من أجل عقد اجتماعات رسمية والتنسيق مع اتحاد الكرة ورابطة الأندية بشأن التوقيت المناسب لإقامة المباراة.

وفى وقت سابق، بادرت إدارة الأهلى بتحسين العلاقات مع نظيرتها فى الزمالك، بعد انتخاب مجلس إدارة جديد لـ«القلعة البيضاء» برئاسة حسين لبيب.

وظهرت هذه المبادرة بتقديم الأهلى رسالة تهنئة إلى مجلس إدارة الزمالك الجديد، بعد إعلان نتيجة الانتخابات، وسط حديث يدور حول تنظيم زيارة لوفد من الأهلى إلى مقر الزمالك لتهنئة الإدارة الجديدة.