الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

جمع الطوابع.. الملك تشارلز يتخلى عن هواية ملكية تكلفتها 100 مليون جنيه إسترليني

الرئيس نيوز

ذكرت مجلة "جود تو" أن الملك تشارلز الثالث سيتخلى عن هواية العائلة المالكة التي تبلغ قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني والتي توارثتها الأجيال، ويبدو أن الملك لا يشارك نفس الشغف بهذه الهواية الملكية الباهظة الثمن.

ومن المتوقع أن يتخلى الملك تشارلز عن هواية جمع الطوابع، فعندما يتعلق الأمر بالهوايات، فمن المؤكد أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها.

وكشفت المجلة ولع والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية بجمع الطوابع، وتولى الملك تشارلز العرش عام 2022 بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وكان دائمًا شغوفًا بالبستنة والأماكن الخارجية الرائعة، بينما مارست والدته الراحلة هواية جمع الطوابع التقليدية.

وتناقلت العائلة المالكة هذه الهواية من جيل إلى جيل، وذكرت التقارير البريطانية أن هذه الطوابع تقدر قيمتها بنحو 100 مليون جنيه إسترليني، ولكن على الرغم من قيمتها العالية، فمن المفهوم أن الملك تشارلز لا يشارك أسلافه حب الطوابع.

وكانت الملكة الراحلة هي خامس عضوة في العائلة المالكة تضيف إلى المجموعة الملكية للطوابع الملكية المشهورة عالميًا، وهي أرقى وأشمل مجموعة في العالم من الطوابع البريطانية وطوابع الكومنولث، بعد أن افتتح مقر متحف الطوابع الملكية نجل الملكة فيكتوريا الأمير ألفريد في عام 1864.

وعلى مر السنين، ساهم الملوك في المجموعة الملكية، حيث سجل الملك جورج الخامس الرقم القياسي لأعلى سعر يُدفع مقابل طابع بريدي على الإطلاق. وفي عام 1904، سأل أحد رجال البلاط الأمير آنذاك عما إذا كان قد رأى "أن أحمقًا لعينًا قيل إنه دفع ما يصل إلى 1450 جنيهًا إسترلينيًا مقابل طابع واحد" فأجاب الملك جورج: "نعم، أنا ذلك الأحمق اللعين" عندما ورثت الملكة إليزابيث الثانية مجموعة الطوابع، كانت تضم 328 ألبومًا من الطوابع.

وتحدث الخبير الملكي فيل دامبيير عن المجموعة قبل وفاة الملكة، فقال: "إن الملكة تحب عرض مجموعة الطوابع الخاصة بها للزوار، كما يقول رؤساء الدول الذين زاروا قصر باكنجهام.

ولكن بما أن مجموعة الطوابع قد انتقلت إلى الملك تشارلز، فمن غير المرجح أن يتم تطويرها، لأنه لديه شغف بالرسم والبستنة وهوايات مختلفة.

وفي معرض حديثه عن هوايته في الرسم، اعترف الملك تشارلز قائلًا: “في الواقع، في حالتي، أجد أنه ينقلني إلى بُعد آخر، وهو، بكل معنى الكلمة، ينعش أجزاء من الروح لا تستطيع الأنشطة الأخرى الوصول إليها... لقد بدأت الرسم بالكامل لأنني وجدت التصوير الفوتوغرافي أقل من مُرضٍ”.

وربما سينقل الملك مجموعة الطوابع إلى ابنه الأمير ويليام الذي سيكون التالي في ترتيب ولاية العرش في خط الخلافة الملكية أو حفيده الأمير جورج.