السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حصار مصر.. وزير الري الأسبق يكشف مفاجأة صادمة بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

قال الدكتور محمد نصر علام، وزير الري الأسبق، إن إثيوبيا في أثناء بنائها سد النهضة، كانت هناك مفاوضات كبيرة، واليوم إثيوبيا انتهت من بناء السد، وانتهت من ملئه، ولا يوجد ما يجبرها على التفاوض في الوقت الحالي، موضحا أن إثيوبيا هدفها الرئيسي هي أن تحصل على موافقة للبناء على سدود أخرى، وهدف مصر الرئيسي هو تقليل أضرار هذا السد على مصر.

وأضاف "علام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم" اليوم الإثنين، أن الخوف في الوقت الحالي هي أن إثيوبيا ترغب في الحصول على موافقة في بناء سدود أخرى، من أجل التفرغ لسدود جديد لتخزين المياه، والهدف الرئيسي هو حصار مصر.

وأشار وزير الري الأسبق، إلى أن ما يحدث في إثيوبيا أمام مسمع العالم أجمع، ومصر محاصرة بشكل واضح، موضحا: "إحنا ربنا سترها معانا بالجيش المصري والقيادة السياسية اللي من غيرهم كان الموضوع بقا صعب للغاية، ومصر دولة كُتب عليها كده على مدى التاريخ".

ونوه بأن مصر لها دور تاريخي في المنطقة العربية، وقوة مصر من قوة المنطقة العربية، ويجب على الشعب المصري أن يكون لديه الوعي بما يحدث حوله، ويجب أن تكون هناك إفاقة لما يحدث حوله.