الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أول رد من المهن التمثيلية بعد تلقي أنغام وباسم سمرة رسائل تهديدات إسرائيلية

 أشرف زكي
أشرف زكي

شدد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على أهمية دور الفنانين في نصرة القضية الفلسطينية، مستشهدًا برسائل التهديد التي تلقاها الفنان باسم سمرة والمطربة أنغام، بعد حديثهما عن القضية.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين: «الإسرائيليون مرعوبون من كلام أنغام وباسم سمرة، ورسائل التهديد التي تلقوها دليل على إن الفنانين بعبع لهم»، بحسب تعبيره.

ولفت إلى أن الفنانين توجهوا منذ 4 أيام إلى معبر رفح؛ لتقديم الدعم اللازم للأشقاء في فلسطين، قائلًا إن بعضهم يجري زيارات للهلال الأحمر المصري بصورة منفردة.

وأعلن عن توجه مجموعة من الفنانين يوم الخميس المقبل، إلى مقر الهلال الأحمر في مدينة نصر؛ لتقديم كل المساعدات المطلوبة، معقبًا: «اللي هيتطلب مننا هنعمله وكل واحد حسب قدرته».

وأشار إلى أن العديد من الفنانين تبرعوا بالدم خلال الوقفة التضامنية مع فلسطين، مؤكدًا أن «الفنانين المصريين مهمومون تمامًا بالقضية الفلسطينية وداعمون لأهل قطاع غزة».

وأكمل: «عبر سنوات طويلة الفنانون بشكل عام يعبرون بأدواتهم من خلال أعمال فنية أو أغنيات أو لوح فنية، وعندما نقدم أغنية أو نلقي قصيدة أو نصور فيلما بيترعبوا مننا»، وفقًا لوصفه.

وصرح بأن الفنانين يعتزمون تقديم أوبريت مشابه لـ«القدس هترجع لنا»، مستطردًا: «هناك مشروع مطروح أمامنا ونعمل عليه وسيرى النور في وقت قريب».