السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"متوفر للطلاب".. سؤال وجواب عن فلسطين للإذاعة المدرسية

سؤال وجواب عن فلسطين
سؤال وجواب عن فلسطين للإذاعة المدرسية

نقدم للطلاب والطالبات سؤال وجواب عن فلسطين للإذاعة المدرسية، حيث تعتبر القضية الفلسطينية، من أبرز الموضوعات التي يحتاج طلاب المراحل التعليمية المختلفة للقراءة عنها ومعرفتها بشكل جيد، وهو ما يدفع التلاميذ للبحث عن فلسطين.

سؤال وجواب عن فلسطين للإذاعة المدرسية

من الصحابي الذي فتح مدينتي قيسارية وعسقلان؟ 
معاوية بن أبي سفيان

متى سقطت القدس للصليبيين؟
سقط عام 492 هـجريا

أين يقع وادي القلط ؟ 
بمدينة أريحا

أين يقع جامع النبي يونس؟ 
حلحول

من هو عميد التراث الفلسطيني؟ 
عبد اللطيف البرغوثي

كم سنة حكم النبيان (داود وسليمان ) فلسطين؟ 
70 عاما

ما هو أعلى جبل في فلسطين؟ 
جبل الجرمق

ما اسم العملة الفلسطينية القديمة؟
الجنيه

من أطلق على يافا هذا الاسم؟
العرب الكنعانيون.

سؤال وجواب عن فلسطين للإذاعة المدرسية

ماذا تعني كلمة يافا؟
المنظر الجميل

في أي سنة كانت النكبة؟
في عام 1948

ما هو أعلى جبل في فلسطين ؟
جبل الجرمق

أين ولد سيدنا عيسى؟
مدينة بيت لحم

ما هي أرض الأنبياء؟
فلسطين

من هم الانبياء المولودين في فلسطين؟
إبراهيم واسحاق ويعقوب ويوسف والأسباط ولوط وداود وسليمان وصالح وزكريا ويحيي وعيسي عليهم السلام

من هو النبي الذي حكم فلسطين؟
نبى الله داود

من الأنبياء الذين دفنوا في فلسطين؟
النبي إبراهيم وسميت مدينة الخليل باسمه

من الذي دمر كنيسة المهد عام 528 ميلاديا؟ 
السامريون.

دعاء لأهل غزة تحت القصف
 

اللهم بحق عزتك أرنا عجائب قدرتك انصرهم على الأعداء.
اللهم لا تمر هذه الأيام إلا وقد فرجت عنهم بقدرتك يا قادر يا رحيم.
اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم رد عنا كيدهم وقل حدهم وأزل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين.

اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم وأذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم اللهم أنزل عليهم بأسك الذى لا يرد عن القوم المجرمين اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم واذهب ريحهم اللهم آمين.

نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فأحفظهم بحفظك و رعايتك

نشهدك يا رب العالمين انّ أعيننا تفيض من الدمع حزناً وليس بيدنا حيلة ولو استطعنا لرابطنا معهم وقاتلنا بحجارتهم، لانتفضنا وما استكنّا فأقصى ما يمكننا عمله في هذه اليوم الفضيل ان نتضرع لله ان ينصرهم ويبث في قلوب أعدائهم الرعب.

اللهم كن لنا يا رب العالمين ولا تكن علينا، اللهم يا رب العالمين نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا أن تنصرنا وأن تَنْقُلنا من دائرة سخطك إلى دائرة رضاك.

نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فأحفظهم بحفظك و رعايتك.

اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا، اللهم إنا نستودعك فلسطين وأهلها و أرضها وسماءها رجالها ونساءها وأطفالها اللهم فاحفظها من كل شر وسوء يا من لا تضيع عنده الودائع اللهم من أراد بها أو بأهلها السوء فاجعل دائرة السوء تدور عليه يارب العالمين.

اللهم يا ربنا ثَبِّت قلوب المَقَادِسَة أمام العدوان الإسرائيلي بالليل والنهار، اللهم احمي الأقصى يا أرحم الراحمين، اللهم مكِّنَّا في الأرض كما مَكَّنْت الذين من قبلنا، واعفوا عنا وثبت قلوبنا على حُبّك يا أرحم الراحمين، اللهم هذا حالنا لا يخفى عليك وضعفنا ظاهر بين يديك فانصرنا بنصرك واغفر لنا ذنوبنا واستر عيوبنا يا أرحم الراحمين، لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، لا تؤاخذنا بما نسينا أو أخطأنا.

اقرأ أيضًا

أسعار شراء علم فلسطين ادعم أهلنا في غزة