الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب للإسرائيليين: "لا تلعبوا في عداد السلام.. رصيدكم بدأ ينفذ"

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على إطلاق دبابة إسرائيلية مقذوف تجاه الحدود المصرية عن طريق الخطأ وهو الحادث الذي أسفر عن إصابة عدد من الجنود المصريين.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هو بيجربك يشوف يمكن تلم المعونات؛ أنما مصر مصرة ونحن لا نستطيع تحت أي ظروف نتراجع عن دعم القضية الفلسطينية؛ المصريين سايبين كل حاجة والاتجاه المصري كله واحد واقفين جنب الناس هناك رأي عام مصري في هذه المسألة أنتم تخسرون كل يوم".

وأضاف: "الجبهة المصري والشعب المصري ليس موضوع بسيط؛ لأنه في مرات ممكن تخطئ فنلاقي اللي يتبادل معك الأخطاء وكم من حروب قامت بسبب الأخطاء".

وتابع: "الواضح أنه اليوم كان هناك خطأ لم يقبل تبريره الكثير من المصريين؛ لازم تعرف النهاردة أن احنا مش بالعين ده؛ في ناس مسؤولين قالوا لازم يكون في قليل من الحكمة ولكن المواطن المصري العادي لم يبلع هذا الأمر".

وواصل: "إصابة مواطنين مصريين مسألة لا نقبلها بتاتا يجب أن تعرف كيف يفكر الرأي العام المصري وكيف يتعامل المصريون مع هذا الأمر؛ المصريين وهما بينقلوا المساعدات كأنهم بيبعتوا جهاز عروسة".

وأكمل: "النهاردة التعنت الإسرائيلي يقولك حاجتين أن المصريين لا يبالون بأي أرواح وأن كل ما يهمهم إرسال المساعدات؛ فأرجوكم لا تلعبوا في عداد السلام لأن كل يوم رصيدك بدأ ينفذ؛ أنا أحدثك عن المواطن المصري".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعرب عن أسفه لقصفه موقعا مصريا قرب الحدود بالخطأ، وفق نبأ عاجل أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".

وقال جيش الاحتلال، في بيان رسمي، إن إحدى دباباته أطلقت قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم. 

ولفت الاحتلال إلى أن الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله، واختتم قائلا: “جيش الاحتلال يبدي أسفه عن الحادث”.

ومن جهته قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إنه خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة اليوم الأحد، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ، مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية.

وقال المتحدث العسكري إن الجانب الإسرائيلي قد أبدى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارٍ التحقيق فى ملابسات الواقعة.