الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب يرد على مروجي الشائعات حول قبول مصر لصفقة القرن

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب؛ أن مصر لم تعد طرفا فيما يسمى بصفقة القرن والتي تشير إلى إعادة توطين الفلسطينيين من سكان قطاع غزة في شبه جزيرة سيناء.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "بقي واضح أن مصر ليست طرفا في صفقة القرن؛ كل الناس بتيجي تقولك مصر لن تقبل ولم تقبل أي حاجة ليها علاقة بالتهجير الفلسطيني ورغم ذلك بعد أن كررها الرئيس اليوم مرتين تلاتة يأتي واحد ويقولك شوفت أهو صفقة القرن".

وأضاف: "دا مفيش المصريين واضحين وش والكلام باين والراجل النهاردة كررها كذا مرة وبيقولها بمليون طريقة ومليون شكل؛ ويطلع واحد من اللي هما المثقفين دول يقولك أه؛ طيب هو أنت كنت معانا النهاردة والا بتتفرج على الزمالك وسموحة".

وتابع: "مصر لن تقبل ولن يسمح أحد في شعبها ولا حكومتها بهذا الأمر؛ احنا عندنا حاجات تانية نعملها؛ موضوع صفقة القرن وهنعفيكوا من كل الديون مين دة اللي هيعفينا؟ مصر عندنا مصيبة هذه الأيام ومسؤولية كبيرة العون والغوث والمساندة والقيام بدورها التاريخي في القضية الفلسطينية ولا تنسي ولا تتردد في النسيان".

وواصل: "ستاندر أند بورز وفيش وميتش واقفين وراك والناس عايزة فلوسها؛ الحكومة المصرية يد تعمل في الاقتصاد ويد تراقب حدودها".

وأوضح: "الجملة اهية واضحة مفيهاش تأويل وابتدى يبقي تكرارها غريب؛ نعمل ايه تاني؟ وهو دة البداهة أن حد ياخد جزء من أرضك ويسكن فيه؛ الرئيس قال وأبو مازن كمان قال لن نرحل وملك الأردن أيضا ايه بقي الحاجة اللي ممكن تخليك تتخيل أن ده ممكن يحصل؟".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن في تصريحات سابقة أن مصر لن تقبل تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر من خلال إعادة توطين سكان قطاع غزة في سيناء.

وقال الرئيس خلال كلمته في قمة السلام: "أؤكد للعالم.. بوضوح ولسان مبين.. وبتعبير صادق، عن إرادة جميع أبناء الشعب المصري.. فردًا فردًا: إن تصفية القضية الفلسطينية، دون حل عادل، لن يحدث.. وفي كل الأحوال. لن يحدث على حساب مصر.. أبدًا".