السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بتخفيضات 25%.. طرح 44 سلعة غذائية في 1300 مجمع استهلاكي

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن شركات المجمعات الاستهلاكية وشركات تجارة الجملة التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية تشارك في هذا المبادرة من خلال طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية بجميع المحافظات، بأسعار مخفضة.

وأوضح وزير التموين، أنه أصدر توجيهه للأجهزة الرقابية التابعة للوزارة بالمتابعة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك من خلال  المرور الدوري على الأسواق كافة؛ للتأكد من مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، التي أعلنت عنها الحكومة، خلال الأيام الماضية.

ومن جانبه وجه اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي لشركة القابضة للصناعات الغذائية شركات الجملة، بمد الأسواق بالسلع والمنتجات الغذائية، ومنتجات اللحوم في حالة الاحتياج لهذه المنتجات في ظل وجود مخزون استراتيجي من السلع يكفي لعدة أشهر.

وقال إن مبادرة تخفيض أسعار السلع يتم من خلالها طرح المنتجات بمنافذ المجمعات الاستهلاكيه بأسعار مخفضة من 20 إلى 25% مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة في الأسواق الأخرى، ويأتي ذلك بالتوازي مع تطبيق مبادرة الحكومة لتخفيض السلع الأساسية بالتعاون مع القطاع الخاص وذلك بهدف تخفيف العبء على المواطنين.

فيما أكد الدكتور محمد عاطف، الرئيس التنفيذي لشركة المصرية لتجارة الجملة، أن الشركة تشارك في مبادرة تخفيض أسعار السلع بـ 44 صنفا من السلع الاستراتيجية تضم ألبان أجبان سكر دقيق أرز، بأوزان وأصناف مختلفة في ١٣٠٠ مجمع استهلاكي على مستوي الجمهورية، مضيفَا أن تلك السلع مطروحة في جميع الفروع الاستهلاكية التابعة لشركة المصرية لتجارة الجملة، بكميات ضخمة وتكفي حاجة المستهلكين علي مدار العام.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية معاون وزير التموين، أن مبادرة تخفيض أسعار السلع تشارك بها الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومنها الشركة المصرية والشركة العامة وشركة النيل  للمجمعات الجملة، بتخفيضات تصل إلي 25% في جميع الفروع الاستهلاكية التابعة لهم.

وأضاف كمال خلال جولة تفقدية على هايبر الطيران التابع لشركة المصرية لتجارة الجملة، أن المبادرة تشارك بها أيضَا عدد كبير من السلاسل التجارية بالقطاع الخاص، موضحَا إن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية مستمرة طوال 6 أشهر.

وأوضح أن أطراف المبادرة الرئسيين هم مجلس الوزراء والوزارات المعنية مثل التموين والصناعة والمالية، إضافة إلى البنك المركزي واتحادي الغرف التجارية والصناعات المصرية.

ومن جانبه قال رمضان الشحات مدير المكتب الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الهدف من المبادرة تخفيض الأسعار للمستهلك، مؤكدًا أن التخفيضات التي تم العمل عليها هي من 15% إلى ٢٥% على 7 سلع أساسية مثل الفول والألبان والزيت والمكرونة والسكر والعدس والدواجن المجمدة والأرز، إضافة إلى السلع الاستهلاكية.

وأوضح أن هذا التخفيضات جعلت المواطنين يقبلون علي شراء السلع  بكميات كبيرة.

فيما أكد محمود فوزي الخياط رئيس قطاع المناطق بالشركة المصرية لتجارة الجملة، أن الشركة تعمل على توافر السلع بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 35% عن مثيلاتها في السوق المحلية، مطالبًا المواطنين الحصول على قدر احتياجاتهم الاستهلاكية منعًا للتزاحم والتكالب على السلع.