الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد التوقيت الشتوي 2023 وميعاد تغيير الساعة في مصر

تغيير الساعة
تغيير الساعة

يتصدر موعد التوقيت الشتوي 2023 وميعاد تغيير الساعة في مصر، مؤشرات البحث العملاقة "جوجل"، خاصة وأن الحكومة المصرية كانت قد أعلنت عن موعدها بحلول آخر يوم خميس خلال شهر أكتوبر 2023.

موعد التوقيت الشتوي 2023 وميعاد تغيير الساعة في مصر

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق موعد التوقيت الشتوي 2023، يوم الخميس 26 أكتوبر، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، لبدء العمل بالتوقيت الشتوي بشكل رسمي، بالإضافة لتأخير مواعيد فتح المحال التجارية.

وينص القرار الذي أصدره مجلس الوزراء بشأن التوقيت الصيفي والشتوي على أنه: «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة».

أما عن مواعيد عمل المحلات التجارية حسب التوقيت الشتوي فأنها تكون كالتالي:
- تكون مواعيد عمل المحلات التجارية والمولات باستثناء الكافيهات والمطاعم والبازارات المنظمة في المادة الثانية من قرار وزارة التنمية المحلية رقم 456 الصادر في سنة 2020، بحسب التوقيت الشتوي من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

- تمتد مواعيد عمل المحلات بـ التوقيت الشتوي أيام الخميس والجمعة والإجازات ساعة إضافية لتغلق الساعة 11 مساءً.

- تكون مواعيد عمل المطاعم والكافيهات والبازارت حتى تلك الموجودة داخل المراكز التجارية «المولات» وفق التوقيت الشتوي من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، وذلك عدا الورش الموجودة في الطرق والمرتبطة بالخدمات العاجلة.

- تستمر مواعيد عمل كل من المحال مثل البقالة والمخابز ومحال بيع الخضروات والفاكهة والدواجن والصيدليات في التوقيت الشتوي على مدار اليوم.

وكان قد تقرر إيقاف العمل بالتوقيت الصيفي بعد عام 1945، ولكن بعد مرور 12 عامًا وتحديدًا في عام 1957 صدر قرار باستئناف العمل به، ليأتي عام 2016 ويتم صدور قرار بإيقاف العمل بالتوقيت الصيفي، واقتصار العمل على التوقيت الشتوي، قبل أن تعيده الحكومة للعمل به في شهر مارس الماضي.