الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب: مصر ستحارب إسرائيل في حالة واحدة

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب؛ أن وظيفة الجيش المصري هي الدفاع عن الأراضي المصرية وردع أي جهة تفكر في الاعتداء على البلاد.

وقال أديب برنامج "الحكاية": "المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "يتحدث الناس في مصر عن الحرب ويمكن شوفتوا حماس الشباب في الشوارع انهاردة أنهم مستعدين يحاربوا".

وأضاف: "قلتلكم من 3-4 أيام أن الموضوع قدامه سنة والنهاردة الإسرائيليين قالوا الموضوع هيطول وممكن ياخد سنة؛ والموضوع أثر وسيؤثر عليك كثيرا؛ ما يحدث الان نحن طرف فيه؛ هل إسرائيل هتحاربنا؟ قراءتي ومتابعتي وقناعتي أن إسرائيل اخر شيء عايزاه أنها تدخل معاك في حرب".

وتابع: "إسرائيل نفسها لا تريد فتح جبهة حزب الله؛ فما بالك بالجبهة المصرية وما ادراك ما الجبهة المصرية؛ الأمور يجب النظر إليها بعقل؛ لما يقول حد مصر لازم تحارب طيب مصر لازم تحارب ليه؟ عندما تكون جنرال في الجيش المصري ما هو الهدف؟ يعني هتضرب ايه؟".

وأكمل: "ما سيحدث معك أمر من اتنين؛ الأول أن يكون في استهداف لمصالح مصرية بشكل أو اخر ويتم الصاقها بالجانب الفلسطيني والتحدي التاني أنه يحدث شيء زي اللي حصل من كام يوم زي أن يكون هناك قصف ويتعدى الحدود وفي هذه اللحظة نحن نعرف أن الجيش المصري هو جيش دفاع ولو حدث هذا ستكون مطالبا بأن ترد الصاع صاعين وأن يكون واضح للجانب الإسرائيلي انت مش دولة ضعيفة ولا دولة منكسة؛ لو حدث تعدي والرئيس دايما يقول كدة؛ ومصر قالت التصعيد يواجهه تصعيد ودي مش حرب دا دفاع عن حدودك وكرامتك".

وأوضح: "لو حدث أي تعدي بأي شكل هذا هو دورك في الفترة المقبلة؛ عشان كمية الابتزاز اللي بتحصلك في الأيام الماضية أنت بتشتري السلاح للردع عشان أي حد يفكر يعتدي عليك يفكر 100 مرة".

واختتم: "مصر دولة عندها مبادئ واضحة وعندها قدرة على الدفاع عن نفسها؛ الإسرائيليين يخشون على عملية السلام مع مصر؛ هو راضي بيك وبالتطبيع البارد المهم أنه يأمن هذه الجبهة وأنه ميبقاش في صراع عسكري مع هذا المكان؛ مصر وزن أخر عيار أخر وشعب أخر عشان كدة يجب أن نكون منتبهين جدا".