الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الاهلي المقبلة بعد التعادل مع سيمبا فى الدوري الأفريقي

الاهلي وسيمبا
الاهلي وسيمبا

يقدم لكم «الرئيس نيوز» موعد مباراة الاهلي المقبلة بعد التعادل مع سيمبا التنزاني فى ذهاب ربع نهائي الدوري الأفريقي، حيث بدأ جمهور المارد الأحمر فى البحث عبر محرك جوجل لمعرفة موعد مباراة الأهلي المقبلة.

افتتحت منافسات بطولة الدوري الأفريقي، في نسختها الأولى هذا الموسم، على ملعب أوهورو، بين نادي الأهلي المصري وسيمبا التنزاني.

وفرض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما أمام نظيره سيمبا التنزاني، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري السوبر الأفريقي للنسخة الأولى والتي تضم أفضل ثمانٍ أندية من القارة السمراء.

ويستعد ملعب ستاد القاهرة الدولي لاستضافة أحداث المواجهة النارية التي ستجمع بين النادي الأهلي ونظيره سيمبا، في إطار إياب دور ربع النهائي لبطولة الدوري الأفريقي، لحسم التأهل للدور المقبل من المسابقة المستحدثة.

موعد مباراة الاهلي المقبلة بعد التعادل مع سيمبا في الدوري الأفريقي

ومن المقرر أن يكون موعد مباراة الاهلي القادمة أمام نظيره سيمبا في مباراة الإياب من دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي في الخامسة من عصر الثلاثاء المقبل، الموافق 24 من أكتوبر الجاري على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويتحتاج النادي الأهلي للتعادل في لقاء الإياب سواء سلبي أو إيجابي، ليحسم المارد الأحمر تأهله إلي الدور نصف النهائي من البطولة، وذلك بفضل الهدف خارج الأرض بعد التعادل بنتيجة الإيجابي في لقاء الذهاب.

وحال فوز الأهلي على سيمبا بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام في القاهرة، ويتأهل الأحمر مباشرة إلى الدور المقبل من الدوري الأفريقي.

ويلتقي الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، مع الفائز من مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي، في الدور نصف النهائي من دوري السوبر الإفريقي.

سيناريوهات تؤهل الأهلي إلى دور نصف نهائي دوري السوبر الأفريقي

السيناريو الأول يتمثل في فوز الأهلي على سيمبا بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام في القاهرة، ويتأهل الأحمر مباشرة إلى الدور المقبل.

السيناريو الثاني هو اكتفاء المارد الأحمر بالتعادل في مباراة الإياب سواء سلبي أو بنتيجة هدفين لمثلهما، ليصعد إلى الدور نصف النهائي من البطولة، وذلك بفضل الهدف خارج الأرض بعد التعادل بنتيجة الإيجابي في لقاء الذهاب.

ويتمثل السيناريو الثالث في التعادل بنتيجة هدفين لمثلهما يلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح والفوز بها للصعود إلى الدور نصف النهائي من البطولة.