الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأطباء: أكثر من 500 طبيب سجلوا طلبات لعلاج المرضى الفلسطينيين

الرئيس نيوز

قال الدكتور أسامة عبدالحى نقيب الأطباء، إن الأمة العربية حاليا تمر بمرحلة صعبة ونشعر جميعا بالأزمة التي يمر بها العرب والمسلمين، مؤكدا أنه لن يزايد أحد على أحد.

وأضاف عبدالحى، خلال مؤتمر صحفي نظمته النقابة بعد الوقفة الاحتجاحية اليوم، للتضامن مع الفلسطينيين: "نحن اليوم في مأساة تشمل عقاب جماعي وتهجير قسري وقتل أطفال"، مشددا على ضرورة محاكمة قتلة الشعب الفلسطيني، موضحا أن موقف النقابة موقف صلب وواضح ومحدد لا يوجد به أي لبس.

وأشار إلى فتح باب التبرع بالدم والأموال، وفتح باب التسجيل للأطباء الراغبين في علاج الفلسطينين سواء من دخلوا مصر، أو من هم في القطاع ويحتاجون من يسافر لهم.

كما لفت إلى تعاون النقابة، مع نقابة أطباء الأردن والجمعية الأوربية للأطباء العرب، والجمعية الأمريكية لعلاج الأطفال لدعم ضحايا غزة.

من جهته، قال الدكتور خالد أمين رئيس لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء عضو مجلس النقابة، إن عدد الأطباء الذين سجلوا طلب علاج المرضى الفلسطينيين سواء داخل مصر أو في القطاع تخطى 500 طبيب في تخصصات المخ والعظام والجراحة والعيون وباقي التخصصات الطبية.

وأضاف أمين في كلمته بالمؤتمر، أن اللجنة ستبدأ في تدريب 40 طبيبا، الاثنين المقبل، بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، كما يتم دعم المستشفيات المصرية حتي تكون علي أتم الاستعداد في حالة فتح المعبر لتلقي المصابين.

وأوضح أن الحسابات البنكية، التي تم تخصيصها لتلقي التبرعات مفعلة حاليا لتلقي أية تبرعات، ذاكرا أن هناك تبرعات قديمة قد يتم استخدامها، كما تم إعداد جميع المساعدات ومواد الإغاثة والأدوية ومواد الإعاشة من ألبان أطفال وغيرها.

وأكد أنه سيتم تنظيم يوم للتبرع بالدم في النقابات الفرعية في جميع المحافظات المصرية.

وقال النقيب العام لنقابة الأسنان الدكتور محمد علاء، إن نقابة الأسنان نسقت مع الجمعية المصرية والجانب الفلسطيني وتم تسليم كل الاحتياجات التي يحتاجها الأشقاء الفلسطينين.

وأكد علاء خلال كلمته بالمؤتمر، فتح باب التبرع بالنقابة، كما يوجد مقترح بالتبرع داخل صندوق التكافل وسيتم طرحه على اتحاد المهن الطبية في الاجتماعات المقبلة.