الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس يوجه رسالة إلى الشعب الفلسطيني

الدكتور اسامة الأزهري
الدكتور اسامة الأزهري

أكد الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية؛ أن خروج المصريين للتظاهر اليوم كان رسالة واضحة لرفض العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفض مخطط الاحتلال بشأن الرامي إلى تهجير السكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال الأزهري في مقابلة مع قناة "صدى البلد": "الرسالة واضحة وقاطعة ومحددة توصل إلى إسرائيل وأمريكا وبريطانيا ومجلس الأمن والأمم المتحدة والعالم بأكمله أن الشعب المصري صف واحد خلف قيادته وخلف السيد الرئيس في التعبير الواضح عن إرادة المصريين الرافضة للتهجير".

وأضاف: "نرفض رفضا قاطعا أي تهجير لأشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة؛ نرفض رفضا قاطعا تصفية القضية الفلسطينية ونزوح أهلها من أرضها؛ قبل أيام كانت رؤية الدولة المصرية الواضحة في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي واليوم يأتي الظهير الشعبي وكلمة الشعب المصري المصطف خلف القيادة في رفض العدوان على فلسطين ورفض تصفية القضية ورفض المساس ولو بذرة رمل من أرض سيناء".

وعن رسالته للشعب الفلسطيني في قطاع غزة قال الأزهري: "100 مليون انسان مصري في ظهركم استبسلوا واصمدوا وتمسكوا بأرضكم مهما سقط منا شهداء أبرار ومهما تعرضتم للقصف الوحشي اثبتوا على ارضكم ودافعوا عنها بكل ما يمكن ولن نتخلى عنكم أنتم في قلوبنا وقضيتكم هي قضيتنا الأولى؛ مهما سقط منا من شهداء نحن خلف أبنائنا في غزة والضفة الغربية وكل الأراضي الفلسطينية".

وأكمل: "رسالتي إلى الاحتلال الإسرائيلي؛ أن العدوان والاحتلال والوحشية والمذابح والقصف وتزوير الاعلام والتاريخ ومحاولة اجبار الاهل لترك أرضهم لن تنجح؛ سيسقط المخطط الاستعماري أمام إرادة الشعوب العربية والمسلمة الرافضة لمشروع إسرائيل".

وتظاهر عشرات آلاف المصريين الجمعة في ميدان التحرير ومختلف أنحاء مصر دعما لغزة في اليوم الرابع عشر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخرجت تظاهرة كبيرة تضم الالاف خرجت بعد صلاة الجمعة من الجامع الأزهر وتمكن عدد كبير من المشاركين فيها من الوصول الى ميدان التحرير في قلب القاهرة.

وردد المتظاهرون شعارات داعمة للفلسطينيين مستوحاة من هتافات الربيع العربي منها "عيش، حرية فلسطين عربية". وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا اقصى"، و"إسرائيل هي الارهاب" و"واحد اتنين، الجيش العربي فين".