الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالزيادة الجديدة.. موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023

مرتبات
مرتبات

يقدم لكم «الرئيس نيوز» موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023، حيث أعلنت وزارة المالية، مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر المقبلة، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه سيتم صرف متأخرات مستحقات العاملين لمدة ٣ أيام من كل شهر.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023

قال طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه سيتم صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر أكتوبر بدءًا من ٢٣ أكتوبر، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٠ من الشهر نفسه، وصرف مرتبات شهر نوفمبر بدءًا من ٢٣ نوفمبر، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٢ من الشهر نفسه، ومرتبات شهر ديسمبر بدءًا من ٢٤ ديسمبر، والمتأخرات أيام ٧، ١٠، ١١ من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهاب بسيوني، بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

زيادة مرتبات شهر أكتوبر 2023

تحرص الدولة في الفترة الأخيرة على تحسين أحوال الموظفين المادية والاجتماعية والمادية خاصة متوسطي ومحدودي الدخل، وراعت الدولة زيادة معدلات التضخم محليًا وعالميًا، فأعلن الرئيس السيسي سبتمبر الماضي، وهي ليست الزيادة الأولى هذا العام، ففي يوليو الماضي ارتفع الحد الأدنى لـ 3500 للدرجة السادسة، وفي العام الماضي 2022، رفع الحد الأدنى للأجور من 2400 إلى 2700 جنيه للدرجة السادسة وزادت لباقي الدرجات.

مقدار زيادة المرتبات لشهر أكتوبر 2023

ووفقا لقرار زيادة الحد الأدنى للأجور الصادر ضمن قرارات حزمة الحماية الاجتماعية التي كشف عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي فتم زيادة الدرجات الوظيفية بقيمة 500 جنيه، ووفقا لما أعلنته وزارة المالية فإن الدولة قررت تنفيذ عدد من قرارات الحماية الاجتماعية الجديدة ومن بينها زيادة الحد الأدنى للأجور بداية من أكتوبر الجاري، ورفع حد الإعفاء الضريبي.

حوالي 72 ساعة فقط من تفصلنا عن مواعيد صرف مرتبات شهر اكتوبر 2023 لكافة العاملين بالقطاع العام والجهاز الاداري للدولة، على أن يتم صرف الزيادة بداية من هذا الشهر.