الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

أبطال “حياة كريمة” والتحالف الوطني من أمام معبر رفح: معتصمون لحد ما المساعدات تدخل لأهلنا

الرئيس نيوز

نشرت مؤسسة حياة كريمة فيديو عبر صفحتها على موقع التوصل الاجتماعي “فيس بوك” من أمام معبر رفح يوضح جهود متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدين اعتصامهم أمام المعبر في انتظار دخول المساعدات الإنسانية للأشقاء بفلسطين.

مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة تقول: “مرابطون أمام المعبر ولن نترك مكاننا حتى نستطيع توصيل المساعدات لأهالينا في غزة”.

وفي السياق أشار محمد راجح مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بشمال سيناء إلى وجود رد فعل قوي جدا قبل ذلك حين حدث عنف ضد المدنيين في أول أحداث الحرب الروسية الأوكرانية، متسائلا: لماذا لم نجد نفس رد الفعل تجاه ما يحدث هنا في فلسطين؟ ولماذا لم تحرك المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان ساكنا تجاه ما يحدث في فلسطين؟

على صعيد متصل، أكد أشرف رياض متطوع بمؤسسة صناع الخير أنهم لن يعودوا إلى بيوتهم إلا بعد إدخال المساعدات لإخوتنا في فلسطين.

وقال محسن سرحان الرئيس التنفيذي  لبنك الطعام المصري إن  مايحدث لايقبله عقل ولايقبله أي دين ولا يقبله أي انسانية ومانقدر على فعله بصفتنا من كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  هو المساعدات التي أحضرناها ونريد إدخالها.

وعبر عبد الرحمن حمد مدير محفظة الاحتياجات الأساسية بمؤسسة صناع الخير عن حزنه الشديد لما يحدث وعن وجودهم أمام المعبر وعدم استطاعتهم إدخال المساعدات الإغاثية حتى الآن.

وعلق عطية علاء الدين مسئول بمؤسسة العربي لتنمية المجتمع قائلا: “مرابطون حتى نستطيع الدخول لأهالينا في غزة وتوصيل المساعدات إليهم ومساندتهم في مصابهم”.

وسبق أن أعلنت مؤسسة حياة كريمة تأييدها الكامل لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي واعتصامها  أمام معبر رفح لحين فتحه ومرور قوافلنا الإغاثية.

كذلك أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن استجابتها الكاملة بكافة متطوعيها ومكاتبها الميدانية ودعمها لقرارات  الرئيس السيسي.

وأكدت حياة كريمة في بيان لها جاهزية المتطوعين للاعتصام أمام معبر رفح لحين فتحه ودخول المساعدات، وذلك لدعم وتأييد بقاء الفلسطينيين في أرضهم وعدم إجبارهم على التهجير القسري في سيناء.

وكانت مؤسسة حياة كريمة قد أرسلت قافلة محملة بالمساعدات ضمن قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تتواجد الآن أمام معبر رفح كما يتواجد مجموعة كبيرة من أعضاء مؤسسة حياة كريمة.

وعليه، أكدت اعتصام أعضاء مؤسستنا ومتطوعيها أمام معبر رفح حتى دخول المساعدات.

تابعت حياة كريمة: كما نؤكد اننا مستمرون في حشد جهود الشركاء من المجتمع المدني المصري والدولي وجهود المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص المصري لدعم الأشقاء في قطاع غزة، كما نعلم أن متطوعينا ومتطوعي المجتمع المدني في اعتصام مفتوح أمام معبر رفح من أجل وصول المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

وأهابت المؤسسة بجموع الشعب المصري بعدم التواني عن دعم القضية الفلسطينية بكافة أشكال التضامن وعلى رأسها تأييد موقف القيادة السياسية المصرية في دعم القضية الفلسطينية ورفض تصفيتها عسكريا، والدعم المادي لتوفير المساعدات الإنسانية، والتطوع لدعم جهود الإغاثة للأشقاء الفلسطينيين.

واختتمت: ستبقي القضية الفلسطينية في مقدمة أولويات المجتمع المصري والضمير العربي.