الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل تظاهر جماعات يهودية مؤيدة للفلسطينيين داخل مقر الكونجرس

أرشيفية
أرشيفية

اقتحم عدد من أعضاء الجماعات اليهودية المؤيدة للسلام في الولايات المتحدة على اقتحام مقر الكونجرس الأمريكي قبل أن تتدخل الشرطة وتقوم بإلقاء القبض عليهم.

وقال رامي جبر مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" أن التظاهرات نظمتها بعض الجماعات اليهودية المناصرة لحقوق الفلسطينيين والمناصرة للسلام والمطالبة بوقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف: "التظاهرة بدأت بتجمع بسيط لعدد من أفراد هذه الجماعات ثم أقدم بعضهم على محاولة اقتحام مبني الكونجرس؛ كان من المفترض أن تكون التظاهرة أمام الكونجرس فقط؛ ولكن يبدو أن بعض العناصر أقدمت على اقتحام الكونجرس ولكن الشرطة الامريكية تدخلت وقامت بالقبض عليهم".

وتابع: "هذه العناصر تتعمد الخروج عن القانون حتى تضفي شيء من الفوضى على التظاهرات ويكون المظهر سيء؛ حضرت احدى التظاهرات السابقة ولم يكن فيها أي فوضى وكانت بعيدة عن مداخل البيت الأبيض ولم تحتك بالشرطة وكانت الأمور سلمية تماما".

وأوضح: "هناك بعض العناصر التي تعمد إلى تحويل التظاهرات إلى فوضى وهو ما يقلق الجماعات الفلسطينية التي تنظم مثل هذه الفاعليات أيضا".

وأكمل: "الموضوع كله انتخابي بامتياز؛ كل الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة إلى إسرائيل؛ الدعم المالي والعسكري والشخصي والمعنوي؛ حين يذهب 4 مسؤولين كبار إلى إسرائيل في اقل من أسبوع فهو يعني رمزيه لهذا الدعم". 

واقتحم مجموعة من المتظاهرين مبنى الكونغرس الأمريكي مساء اليوم، وطالبوا الولايات المتحدة بوقف النار في قطاع غزة، وذلك خلال مسيرة داعمة لفلسطين.

وبحسب ما أفادت به وسائل الإعلام الأمريكية، قامت الشرطة باعتقال عدد من المتظاهرين الذي اقتحموا المبنى.

وتشهد عدد من دول العالم احتجاجات غاضبة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة، وذلك بعدما أقدمت طائرات الجيش الإسرائيلي على تنفيذ مجزرة دموية مساء أمس في المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 500 قتيل ومئات الجرحى.

وتشن إسرائيل حربا شعواء ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛ منذ انطلقت عملية طوفان الأقصى التي قامت بها المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ويحاصر الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة منذ سنوات قبل أن يقرر مؤخرا قطع الماء والكهرباء والوقود نهائيا عن القطاع.