الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"كلمات كالرصاص".. باسم يوسف يكشف زيف الإعلام الغربي في البرنامج الأمريكي الأشهر مع "مورجان"

باسم يوسف
باسم يوسف

ظهر الإعلامي باسم يوسف ببرنامج بيرس مورجان الأمريكي على الهواء مباشرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأكد على دعمه ومساندته لضحايا غزة جراء ما يواجهونه من جرائم وانتهاكات، وهو اللقاء الذي لاقى ردود فعل كبيرة في العالم أجمع، وإشاداة عربية واسعة.

أبرز تصريحات باسم يوسف ببرنامج بيرس مورجان عن القضية الفلسطينية

وقال باسم يوسف في مستهل حديثه: في الأيام الأخيرة فقدنا أنا وزوجتي التواصل مع أهلها في غـزة فهي فلسطينية، لكن لا داعي للقلق نحن اعتدنا ذلك، لقد اعتدنا أن يتم قتل الناس هناك ثم يتم تهجيرهم، وهكذا دائما الفلسطينيون يموتون على أيدي الإسرائيليين ثم يعودوا إلى أماكنهم، في الحقيقة هم لا يموتون ويستمرون في العيش، أعلم ذلك جيدًا لأنني متزوج واحدة منهم فلقد حاولتم قتلها عدة مرات وفشلتم.

ليرد عليه بيرس مورجان قائلًا: "أتفهم دعابتك الحزينة يا باسم".

فرد عليه قائلا: لا ليست دعابة فهي حقيقة لقد حاولتُ التخلص من زوجتي عدة مرات، ولكن في كل مرة كانت تستخدم أطفالنا كدرع حامٍ لها، فهو ما يفعله الفلسطينيون بحسب وسائل إعلامكم، صحيح!، فالعلاقة مع إسرائيل مثل علاقة مع سيدة نرجسية تأذي بوحشية ثم تبكي وتصوّت وتلومك.

واسطرد باسم حديثه ساخرا، بأنه يوافق على قتل "ولاد العاهرات"، كما وصفهم بن شابيرو في لقائه مع مورجان، وتساءل: "كم ابن عاهرة يكفي لوقف ما يحدث وبعد قتل 5000 ألاف حتى الأن من بينهم 150 طفل على الأقل"، كما رصد باسم أرقام الشهداء الفلسطينيين الذي تجاوزوا 23 ألف شهيد عام 2014 مقابل 88 قتيل إسرائيلي، ليبرز ما تقوم به دولة الاحتلال من جرائم، وقال أن قوات الاحتلال هي المسئولة عما يجري في غزة، مؤكدا أنه قتل منذ احتلال الضفة الغربية ما يقرب من 70000 فلسطيني.

وأردف أن الغرب دائما يتعامل مع السكان الأصليين بأبشع الجرائم حتى أمريكا نفسها فعلت ذلك مع السكان الأصليين.

أما عن فكرة التهجير فقال باسم يوسف: إعلامكم يقول أن نهجر الفلسطينين لأنهم قليلون إلى سيناء حتى نعيد بناء غزة من جديد، هو "عُبط احنا بقى".

ولاقى حوار باسم يوسف إشادات عالمية واسعة، وردود فعل إيجابية كبيرة، وحقق نسب مشاهدة تخطت الملايين خلال ساعات قليلة.

وقال أحد رواد السوشيال ميديا: "باسم يوسف عمل حوار تاريخى فى قلب أمريكا مع أشهر مذيع هناك باريس مورجان الحوار عمل رد فعل كبير فى الإعلام الأمريكى.. تجاوز 5 ملايين مشاهدة على اليوتيوب فقط.. كل الأجانب فى التعليقات أشادوا بالحوار وأنهم أول مرة يسمعوا بوضوح رأى الطرف الثانى.. برافو باسم يوسف".

وأضاف آخر: “لم أختلف في حياتي مع شخص مثلما اختلفت مع باسم يوسف ولكني أبدًا لم أختلف على موهبته أو تأثيرة أو طلته.. باسم يوسف عن عظمة فن الرد والصدق والتأثير وكلمات أقوي من الرصاص”.

إشادات عالمية واسعة بحوار باسم يوسف
إشادات عالمية واسعة بحوار باسم يوسف
إشادات عالمية واسعة بحوار باسم يوسف
إشادات عالمية واسعة بحوار باسم يوسف
إشادات عالمية واسعة بحوار باسم يوسف
إشادات عالمية واسعة بحوار باسم يوسف
إشادات عالمية واسعة بحوار باسم يوسف
إشادات عالمية واسعة بحوار باسم يوسف