الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مجموعة مصر فى كأس أمم أفريقيا 2024

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

يحرص الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والشرق الأوسط لمعرفة مجموعة مصر فى كأس أمم أفريقيا 2024، المقرر إقامتها فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية النسخة الجديدة الـ34، في 13 يناير المقبل 2024، وتستمر لمدة 4 أسابيع، أي سيقام النهائي يوم 11 فبراير من نفس العام، حيث يخوض 24 منتخبًا المنافسة على اللقب، وتبدأ البطولة بدور المجموعات.

ويعتبر منتخب مصر هو المرشح الأول بصفة دائمة في كل البطولات للفوز باللقب القاري، خاصة وأنه الأكثر تتويجا باللقب بـ7 مرات، يليه منتخب الكاميرون بـ5 مرات ثم غانا بـ4 مرات، فيما يحل منتخب السنغال حامل لقب النسخة الماضية أبرز المرشحين للفوز باللقب القاري لعام 2024.

مجموعة مصر فى كأس الأمم الإفريقية 2024

ووضعت القرعة منتخب مصر، ضمن المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تضم كل من منتخب غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، كما جاءت باقي المجموعات بالقرعة كالتالي:

مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2024

المجموعة الأولى: كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الاستوائية - غينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر - غانا - الرأس الأخضر - موزمبيق

المجموعة الثالثة: السنغال - الكاميرون - غينيا - غامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر - بوركينا فاسو - موريتانيا - أنجولا.

المجموعة الخامسة: تونس - مالي - جنوب إفريقيا - ناميبيا.

المجموعة السادسة: المغرب - كونجو الديمقراطية - زامبيا - تنزانيا.

بينما أسفرت قرعة تصفيات كاس العالم 2026 عن وقوع مصر فى المجموعة الأولى والتى تضم كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا. 

مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026

  • المجموعة الأولى: مصر - بوركينا فاسو - غينيا بيساو - سيراليون - إثيوبيا - جيبوتي.

وكان قد أقام المنتخب المصري، معسكرًا في دولة الإمارات؛ استعدادًا لتصفيات كأس العالم وأمم أفريقيا 2024، خاض المنتخب الوطني خلاله مباراتين، الأولى حقق الفوز بها أمام زامبيا بهدف للاعب خط الوسط حمدي فتحي، ثم دخل المنتخب المصري لقاء وديًا آخر قويًا أمام الجزائر، انتهى بالتعادل الإيجابي بين بهدف لكل منتخب.