الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عاجل| كيف دعم محمد صلاح الفلسطينيين جراء انتهاكات الاحتلال في غزة؟

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، أن النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي قد تبرع من خلال الجمعية لصالح المتضررين من العدوان على قطاع غزة.

اخر تطورات الوضع في فلسطين

وقال الناظر في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "ليس غريبا على النجم محمد صلاح أن يساعد الناس وليس داخل مصر فقط؛ محمد صلاح نجم كبير ومهتم بالشأن وهو تواصل معنا من خلال مدير أعماله وأبلغنا بالتبرع إلى الهلال الأحمر المصري".

اقرأ أيضًا

التحالف الوطني للعمل التنموي يدعو المصريين للمشاركة بحملة التبرع بالدم دعمًا للشعب الفلسطيني

وأضاف: "تم تكليف جميعة الهلال الأحمر المصري للتنسيق بخصوص الاحتياجات ونتواصل مع الهلال الأحمر الفلسطيني لتحديد الاحتياجات اللازمة؛ ونجحنا في إدخال مجموعة مساعدات في أول 24 ساعة من العدوان وتم تخزين كميات كبيرة من المساعدات من مصر والدول الأخرى وتم استقبال المساعدات في مطار العريش".

وتابع: "فور فتح المعبر سوف تدخل المساعدات على الفور وكان هناك مجموعة من الفلسطينيين الموجودين حاليا في مصر لقضاء بعض الأمور ولم تتمكن من العودة وقمنا بدعمهم وتوفير الإعاشة لهم".

وكان النجم المصري محمد صلاح تعرض إلى كثير من الانتقادات بعد تأخره عن إظهار دعمه للشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأظهر عدد كبير من نجوم كرة القدم حول العالم، دعمًا خاصًا لفلسطين، ردًا على الحصار الذي يفرضه الكيان الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة.

ووجه قطاع واسع من اللاعبين العرب المحترفين في أنحاء العالم، رسائل دعم وتعاطف عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن أبرز نجوم كرة القدم الذين أظهروا الدعم للشعب الفلسطيني لاعب المنتخب المصري أحمد حسن كوكا بالإضافة إلى محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد النني وكذلك النجم الجزائري رياض محرز والنجم الأردني موسى التعمري.

وأعلنت أندية الأهلي والزمالك وعدد من الأندية التونسية دعم الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى جماهير الأندية التي هتفت لفلسطين في المدرجات.

كما أرسلت جماهير سيلتيك الإسكتلندي، رسائل عدة في مباراة الفريق الماضية ضد كليمارنوك، وأصدرت بيانًا رسميًا، أعلنت فيه رفع أعلام فلسطين في لقاء أتلتيكو مدريد بدوري أبطال أوروبا.