الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب: ما حدث في إسرائيل لن يتم غفرانه ونتنياهو هيتعزل ويتسجن

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن إسرائيل أجلت الهجوم البري على قطاع غزة لعدة أسباب داخلية وخارجية وليس كما أعلنوا أن التأجيل بسبب الأحول الجوية.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "عنده خلافات جوه وعنده مشاكل مع العالم كله وابتدت أوروبا تقوله أنت عايز ايه تاني؟ هو راسه وألف سيف المشهد التالي الدول وهي مسلسلة الأعداء والناس ترميهم بالطوب".

وأضاف: "أحد المحللين الأمريكيين قال جملة واضحة؛ حماس حققت أهدافها؛ وكانت عارفة أن في ضربة إسرائيلية فقامت بضربة استباقية تاني حاجة نحرك الوضع لأن الوضع بلا حراك".

وتابع: "بلينكن النهادرة بيقول نعمل حل بلا حماس طيب ماشي أنا معاك لكن أنت من 2014 معملتش حاجة؛ النهاردة وهو بيتكلم معندوش ملف واضح ايه اللي يتعمل ولكن روح مكتبة الكونجرس قولهم ايه الحلول اللي قدمتها الدول العربية عشان حل الدولتين".

وواصل: "كل ده مش موجود اللي موجود خريطة نتنياهو؛ دولة واحدة والفلسطينيين الموجودين يبقوا موجودين معانا كدة".

وأوضح: "الهدف التالت لحماس كان تعطيل المصالحة الإسرائيلية السعودية؛ واللي عملته إسرائيل ميشجعش أي حد أنه يمد أيديه في أيديهم؛ ما هي علامة النصر عند إسرائيل؟ لن أفترض أن حماس هيخلوله غزة جهنم وهو أمر شفناه قبل كده؛ الفلسطينيين لا يموتوا والقضية لا تموت".

وأكمل: "لو مصر أصبحت جزء من المشكلة كل سنة وحضرتك طيب بقي؛ يجب على الإدارة المصرية والشعب المصري أن يكون منتبها جدا؛ أمريكا بتقتنع يوم بعد يوم أنها حاطة أيديها في أيد جنون مطلق".

وأوضح: "نتنياهو هيتعزل وهيتسجن؛ ما حدث في إسرائيل لن يتم غفرانه ولا في يوم الغفران محدش هيسيب حد ولذلك هما عايزين يعملوا شيء مرعب؛ أشياء كثيرة يجب التوقف عندها النهاردة".

وتستعد قوات الاحتلال الإسرائيلي لبدء عملية عسكرية برية داخل قطاع غزة انتقاما مع المقاومة الفلسطينية بعد أن نفذت عملية طوفان الأقصى.

وزعمت تقارير صحفية أمريكية، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي أجل بدء العملية البرية لاقتحام غزة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وبحسب التقرير الأمريكي، نقلت التفاصيل عن ممثلين كبار للجيش الإسرائيلي، لم تذكر أسماؤهم.

ويعتقد أن الغزو كان مخططا له في الأصل في نهاية هذا الأسبوع، ويرجع التأخير إلى غطاء الغيوم والسحب الذي "سيجعل من الصعب على الطيارين الإسرائيليين ومشغلي الطائرات المسيرة تغطية القوات البرية من الجو".