الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أحداث غزة.. مصر تدعو إلى قمة إقليمية دولية لبحث مستقبل القضية الفلسطينية

الرئيس نيوز

في ظل التصعيد العسكري في قطاع غزة وتزايد المخاوف من أن يتسع نطاق الصراع ليتحول إلى حرب إقليمية، دعت مصر، اليوم الأحد، إلى عقد قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمن القومي المصري اجتمع برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استعرض تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصةً ما يتعلق بتطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وصدر عن اجتماع مجلس الأمن القومي عدة قرارات بمواصلة الاتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل خفض التصعيد ووقف استهداف المدنيين، بالإضافة إلى تكثيف الاتصالات مع المنظمات الدولية الإغاثية والإقليمية من أجل إيصال المساعدات المطلوبة.

وشدد مجلس الأمن القومي المصري، على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين، مع رفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

وأبرز مجلس الأمن القومي استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام، مؤكدًا أن أمن مصر القومي خط أحمر، ولا تهاون في حمايته.

يأتي ذلك بالتزامن مع وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى مصر، بعد أن زار إسرائيل والأردن والإمارات وقطر والسعودية خلال جولته الإقليمية التي بدأها الخميس.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير بلينكن سيعود إلى إسرائيل، الاثنين، لإجراء المزيد من المشاورات مع القادة الإسرائيليين، وذلك بينما تستعد إسرائيل لشن هجوم بري في غزة.