الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الهلال الأحمر المصري يوضح تطورات توفير المساعدات لقطاع غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور رائد عبد الناصر؛ عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري؛ أن المؤسسة تقوم بتخزين المساعدات الإنسانية التي ترسلها الدول والمنظمات تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة.

وقال نافع في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الهلال الأحمر المصري حصل على مساعدات من الأردن وتركيا والإمارات ويتم تخزين المساعدات لحين فتح معبر رفح".

وأضاف: "هناك قافلتي مساعدات من مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي في الطريق حاليا وسوف يتم تسليمها إلى الهلال الأحمر تمهيدا إلى إدخالها إلى قطاع غزة والدولة المصرية تبذل جهود كبيرة لإدخال المساعدات؛ الجهات الأمنية تتابع معنا أولا بأولا ورئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر".

وتابع: "اخر طائرتي مساعدات وصلت إلينا كانت اليوم وننتظر طائرات أخرى من منظمة الصحة العالمية ونحن حاليا في انتظار فتح معبر رفح".

وأكمل: "الأمور هادئة في معبر رفع حاليا ونسمع أن هناك ضغوط من القيادة السياسية المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

وتضغط القيادة المصرية وعدة دول عربية ومنظمات دولية من أجل السماح بإدخال المساعدات الإنسانية والأدوية إلى قطاع غزة والذي تحاصره إسرائيل بشكل كامل منذ بدء العدوان العسكري عليه الأسبوع الماضي.

وقطعت دولة الاحتلال الماء والكهرباء والأدوية والوقود عن القطاع بشكل كامل فيما تشن غارات جوية بلا انقطاع على السكان المدنيين.

والقت قوات الاحتلال ما يزيد عن 4 ألاف طن من المتفجرات على قطاع غزة فيما استشهد ما يزيد عن 2000 مدني من سكان القطاع.

وفي وقت سابق رفضت السلطات المصرية السماح للأمريكيين الموجودين بقطاع غزة بالمغادرة دون ادخال المساعدات الإنسانية.

وشددت مصادر مصرية مطلعة، على أن "السلطات رفضت أن يكون معبر رفح مخصصًا لعبور الأجانب فقط”، مؤكدة أن “الموقف المصري واضح، ويتمثل في اشتراط تسهيل وصول وعبور المساعدات للقطاع".

وتضغط مصر من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والأدوية للقطاع المحاصر.

ويعد قطاع غزة بمثابة أكبر سجن مفتوح حيث يسكن القطاع ما يقرب من 2.3 مليون مواطن وتتحكم إسرائيل بكل ما يخص حياة السكان.