السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسماعيل هنية: أحيي موقف مصر.. وقرارنا البقاء في أرضنا

 إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن عملية 7 أكتوبر التي نفذتها كتائب القسم أحدثت زلزالا في الكيان الصهيوني.

وأضاف إسماعيل هنية خلال كلمة له اليوم: نقف اليوم بكل شموخ أمام هذه المقاومة الباسلة في غزة وأرض فلسطين التي بدأت كتابة تاريخ بـ طوفان الأقصى.

وأردف إسماعيل هنية: المقاومة التي تخرج في كل ساعة ولحظة مثل طائر العنقاء لتضرب في هذه الكيان المجرم الذي لم يستطِع أو يتمكن أو جيشه الجبان من مواجهة هولاء الأبطال فاضطر لمحاولة تهجير أبناء شعبنا في غزة، ويعتقد أن هذه الجرائم التي يقوم بها ستمحو هذه الهزيمة.

وأوضح، أن العدو يفعل كل هذا بدعم من الإدارة الأمريكية والدول الغربية التي تتبنى ازدواجية المعايير.

وواصل إسماعيل هنية: أهل غزة متمسكون بوطنهم ولن يهاجروا مهما فعلتم، ليس لنا إلا العودة إلى أرضنا، موضحًا أن الدليل على هذا هي الضربة التي حدثت في 7 أكتوبر، موجهًا التحية لأهل قطاع غزة.

وأردف إسماعيل هنية: لا هجرة من غزة إلى مصر وهنا أحيي موقف الأشقاء في مصر الذين يؤكدون أن مصر هي دولة وشقيقة وحاضنة ومرحبة بأبناء الشعب الفلسطيني ولكن ليس على أساس هجرة أو نزوح.. أقول لإخواننا في مصر قرارنا أن نبقى في أرضنا.

وفي سياق متصل، كانت مصادر أمنية مصرية مطلعة أعلنت أن مصر رفضت مرور رعايا أمريكيين من معبر رفح من غزة إلى مصر، إلا باتفاق يلزم بوصول المساعدات إلى أهالي غزة.