الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تفاصيل محاولات جوارديولا لإقناع إبيلينجهام للانضمام إلى "سيتي" بدل ريال مدريد

الرئيس نيوز

تحدث بيب جوارديولا مع جود بيلينجهام لثلاث ساعات، محاولًا إقناعه بالانضمام إلى مانشستر سيتي بدلًا من ريال مدريد، لكنه فشل في ذلك، كما بثّت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية.

بيلينجهام يحقق بداية موسم رائعة مع النادي الملكي، بعد انضمامه إليه من بوروسيا دورتموند الألماني الصيف الماضي. وأشارت الإذاعة إلى أن اللاعب "تكيّف سريعًا" مع زملائه في الفريق، مبرزًا "مميّزاته الهجومية".

وأضافت أن مانشستر سيتي سعى إلى "خطفه" من ريال مدريد، من خلال "عرض مالي مغرٍ للاعب الإنجليزي وبوروسيا دورتموند". لكنه "لم يتردد" في هذا الصد، مقررًا اللعب مع النادي الإسباني.

ولهذا الهدف، دعا ريال مدريد عائلة بيلينجهام إلى زيارة مركز تدريب الفريق، كما رافقها النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في مدريد، لمعرفة كيف ستكون حياة جود في العاصمة الإسبانية، بحسب الإذاعة.

راهن مانشستر سيتي على جوارديولا لمحاولة إقناع بيلينجهام، فاتصل المدرب الإسباني باللاعب وتحدث إليه نحو 3 ساعات، وحضّه على العودة إلى بلده إنجلترا، حيث سيحظى باحترام وتقدير.

كذلك ذكّره بأن عائداته المالية ستكون أكثر ضخامة، نظرًا إلى أن شعبية الدوري الإنجليزي تتجاوز تلك للدوري الإسباني.

غوارديولا اعتبر أن مانشستر سيتي، الذي أحرز ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا، بدأ "حقبة انتصارات"، فيما أن ريال مدريد "أنهى حقبة مجيدة"، محذرًا إياه من لاعبين في النادي قد يعرقلون تطوّره.

رغم ذلك، شكر بيلينجهام جوارديولا على اهتمامه، وبقي مصرًا على رغبته في اللعب لريال مدريد. وأدرك المدرب الإسباني ذلك، وتمنّى له التوفيق في النادي الأبيض، بحسب "كادينا سير".